المفرق

محافظ المفرق: نتائج ملموسة لحملات مكافحة إطلاق العيارات النارية في المناسبات

{clean_title}
الأنباط - أكد محافظ المفرق سلمان النجادا، اليوم الأربعاء، أن المحافظة حققت نتائج ملموسة للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح من خلال حملاتها التي أطلقتها في هذا السياق.
وأضاف خلال رعايته جلسة حوارية عقدت في دار المحافظة، اليوم، بمشاركة عدد من الدوائر المعنية وفعاليات المجتمع المدني، أن العمل جار على تعزيز الإيجابيات التي تحققت في مجال جهود المحافظة لمكافحة هذه الظاهرة السلبية.
وأوضح النجادا، أن محافظة المفرق تؤمن بالعمل التشاركي والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، الأمر الذي حدا بعقد هذه الجلسة الحوارية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على التقدم المتحقق في موضوع إطلاق العيارات النارية.
ودعا إلى تكثيف الجهود للحد من إطلاق العيارات النارية خلال فصل الصيف الذي يشهد عادة زيادة مضطردة في أعداد المناسبات بشكل لافت، مشيرا إلى النصوص القانونية الرادعة لمطلقي العيارات النارية في المناسبات.
وشدد عدد من المشاركين في الجلسة على ضرورة الحزم في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق مطلقي العيارات النارية في المناسبات للحد منها، وصولا إلى القضاء عليها نهائيا حفاظا على أرواح المواطنين.
وناقشت الجلسة الحوارية أيضا انتشار بسطات الباعة على الأرصفة وحرم الشوارع وما تسببه من ازدحامات مرورية بشكل يومي في شوارع مدينة المفرق لاسيما الصحن التجاري، مطالبين بضرورة إيجاد حلول جذرية مستدامة لها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )