اربد

حوارية باربد تناقش خطورة تفشي المعلومات المضللة

{clean_title}
الأنباط -
نظمت منظمة ويرلد "أسوشيتس ليمتد" وبالتعاون مع السفارة الأميركية بعمان، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية لمناقشة خطورة تفشي المعلومات المضللة والمزيفة في الفضاء العام.

وقدمت المديرة التنفيذية لشركة "أوملياس" إيفانا هيو خلال الجلسة التي أقيمت في غرفة تجارة إربد، وأدارها مدير البرامج في المنظمة، عامر بني حسن، شرحا مفصلا عن الفروقات النظرية ما بين المعلومات المغلوطة والإشاعة والمعلومات المزيفة.

وتطرقت إلى دور التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات المغلوطة ومدى تأثيرها على توجهات الرأي العام، مشيرة إلى أن هذه المعلومات والأخبار المزيفة بحاجة إلى تصدي ومواجهة للحد من انتشارها عبر الفضاء الإلكتروني.

وبينت هيو أن عملية ظهور وانتشار برمجيات الذكاء الاصطناعي والمتوفرة اليوم، أصبح من الممكن الاستفادة منها لمجابهة المعلومات المزيفة والحد منها، فضلا عن تعليم جيل الشباب كيفية التفريق بين الأخبار الصحيحة والمزيفة.

وجرى خلال الجلسة طرح العديد من المواضيع التي ركزت على أهمية الموضوع وتقاطعه مع العديد من المجالات كالسياسة والصحافة والإعلام والأمن السيبراني الإلكتروني ومستقبل الآلات الذكية وبرمجيات الذكاء الاصطناعي.

وحضر الفعالية عدد من الناشطين الاجتماعيين والأكاديميين والصحفيين وعدد من خريجين برامج التبادل الثقافي وطلبة جامعات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

يذكر أن منظمة ويرلد "أسوشيتس ليمتد" هي منظمة أميركية غير ربحية تعنى بمجالات التنمية والتعليم في دول متعددة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )