المفرق

الحوامدة : استئجار ٤ آبار جديدة لتزويد المشتركين بالمياه في قصبة المفرق

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة
 أكد محافظ المفرق سلمان النجادا أهمية إيصال المياه إلى المواطنين ودون أي تأخير من خلال الايعاز للجهات ذات العلاقة وضمن البرنامج المعد لهذه الغاية
 
وأضاف النجادا خلال جولة تفقدية  إلى محطة ضخ مياه الزعتري رافقه فيها رئيس مجلس المحافظة المحامي صالح الخشمان ومدير الصيانة والتشغيل المهندس وصفي الحوامدة ورئيس قسم المحطة المهندس غالب السيلاوي إلى اننا مستمرون في متابعة الملاحظات بشأن الوضع المائي في المحافظة والتي تعمل كوادر المياه جاهدة  من أجل ضمان توفير المياه للمواطنين وبشكل دوري

وأشار النجادا إلى أهمية ترشيد استهلاك المياه وخصوصاً في فصل الصيف والذي يزداد الطلب على المياه والزيادة السكانية مقارنة بإعداد المشتركين بهذه الخدمة. 
رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان أكد بدوره حرص المجلس على ايلاء قطاع المياه بالاهتمام والدعم ضمن الإمكانات المتاحة والتي من شأنها أن تحسن واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا المجال، مبينا أن الخطط التي ستنفذ في المرحلة بنا يخدم الواقع المائي ومتطلبات محافظة المفرق في هذا القطاع.
واستمع محافظ المفرق سلمان النجادا من مدير الصيانة والتشغيل في مديرية مياه المفرق المهندس وصفي الحوامدة شرحاً مفصلاً حول الواقع المائي في محافظة المفرق وحاجة المواطنين لهذه الخدمة. وبين المهندس الحوامدة ان المحطه تزود محافظات الشمال بالمياه باعتبارها المصدر بالتزود بالمياه، موضحا بأن هناك ٤٤ بئر وتقوم بفرق الصيانة بإجراء اللازم لإصلاح الأعطال حال حدوثها ومتابعة مدى صلاحية ضخ الانابيب وفتحها.        

واضاف المهندس الحوامدة ان الأسباب وراء عدم وصول المياه إلى منازلهم يعود إلى انقطاع التيار الكهربائي على مضخات المياه والعبث المتعمد كـ كسر أو ثقب الأنابيب وبين خلال حديثه إن انقطاع الكهرباء لمدة دقيقة يؤخر ضخ المياه فترة زمنية لاتقل عن 4 ساعات الأمر الذي يتسبب بعرقلة  نظام الدو الذي ينتظره المشتركين. 
وكشف الحوامدة عن وجود بعض  الاعتداءات على الخطوط المياه الناقلة والتي تعد مصدر رئيسي لبعض المناطق والذي يسبب بحرمان من إيصال المياه وضعف وصول إلى المناطق المرتفعة.
 وأشار المهندس الحوامدة إلى أنه تم استأجر ٤ ابار جديدة لرفع تعزيز كميات المياه لقصبة المفرق، موضحا ان المديرية تقوم بتزويد بصهاريج المياه للمشتركين في حال عدم وصول المياه لهم  وذلك وفق برنامج لهذه الغاية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )