تجديد شهادة الأيزو في إدارة استمرارية الأعمال لـ"حكيم"

تجديد شهادة الأيزو في إدارة استمرارية الأعمال لـحكيم
الأنباط -
أعلنت شركة الحوسبة الصحية "حكيم" عن حصولها على تجديد لشهادة الأيزو22301 المعيارية في إدارة استمرارية الأعمال للسنة الثالثة على التوالي، بالتعاون مع شركة QScert.
وقالت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الشهادة تحدد الطرق اللازمة لضمان استمرارية العمل، وتخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى، وذلك ضمن التدقيق والمراقبة السنوية لمعايير وإجراءات المخاطر والضوابط التي عملت عليها شركة الحوسبة الصحية لسنة 2021. وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش، عن اعتزازه بالحصول على هذه الشهادة الدولية، للسنة الثالثة على التوالي، وبما يعكس قدرة وكفاءة "الحوسبة الصحية" في التعامل والاستجابة الفعّالة في إدارة التهديدات التي قد تؤثر على استمرارية العمل، وبشكل آمن للأطراف كافة ذات العلاقة بالشركة، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة. وأضاف المهندس عايش أن "الحوسبة الصحية" قامت بتوسيع نطاق تغطية الشهادة لتشمل دائرة العمليات، بالإضافة لمركز البيانات والمعلومات ودائرة أمن المعلومات، وذلك في إطار التخطيط والتنفيذ والتشغيل والصيانة والحماية والتحسين لنظام إدارة استمرارية الأعمال BCMS.
ولفت إلى أن شهادة الأيزو تعتبر معياراً دولياً يختص بتحديد مواصفات نظام إدارة استمرارية الأعمال، حيث يمكّن المؤسسات من تحديد الطرق اللازمة لضمان استمرارية أعمالها، ومواصلة تشغيل الوظائف الأساسية، كما تُعد هذه الشهادة واحدة من أكثر المعايير صرامةً وتحظى بالاحترام في جميع أنحاء العالم، إذ تحدد الشروط الواجب على المؤسسات القيام بها من خلالها صياغة وتنفيذ وتشغيل ومراقبة النظام للتخفيف من المخاطر وتطوير نظام إدارة موثق للتعافي من الحوادث. --(بترا) 
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )