الاستثمار الأجنبي في الصين يصعد بنسبة 20.5 بالمئة على أساس سنوي

الاستثمار الأجنبي في الصين يصعد بنسبة 20.5 بالمئة على أساس سنوي
الأنباط - قفز حجم الاستثمار المباشر الأجنبي في البر الرئيسي الصيني، قيد الاستخدام الفعلي بنسبة 20.5 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إلى 478.61 مليار يوان (حوالي 70.5 مليار دولار أميركي) في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري .
وذكرت وزارة التجارة الصينية، في تقرير لها اليوم، أن تدفق الاستثمار بالدولار الأميركي ارتفع بنسبة 26.1 بالمئة على أساس سنوي إلى 74.47 مليار دولار.
وقالت المتحدثة باسم وزارة التجارة شو جويه تينغ، إن تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين سجل نموا مزدوج الرقم في الفترة من كانون الثاني إلى نيسان على أساس مرتفع بلغ 38.6 بالمئة في نفس الفترة من العام الماضي، فيما سجل الاستثمار الأجنبي المباشر في صناعة التكنولوجيا الفائقة الصينية زيادة حادة على أساس سنوي بنسبة 45.6 بالمئة خلال هذه الفترة، بزيادة 25.1 نقطة مئوية عن متوسط النمو في جميع القطاعات.
وأظهرت البيانات، أن الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الصناعات التحويلية عالية التكنولوجيا ارتفع بنسبة 36.7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفع الاستثمار في قطاع خدمات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 48.3 بالمئة على أساس سنوي.
وفي الأشهر الأربعة الأولى، سجل الاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق إلى المنطقة الوسطى من البلاد زيادة سريعة على أساس سنوي بنسبة 43.7 بالمئة، تليها 26.9 بالمئة في المنطقة الغربية و18.7 بالمئة في المنطقة الشرقية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )