وزارة العمل ووكالة التشغيل الاتحادية الألمانية توقعان اتفاقية لتشغيل الأردنيين في ألمانيا في عدد من القطاعات منها التمريض

وزارة العمل ووكالة التشغيل الاتحادية الألمانية توقعان اتفاقية لتشغيل الأردنيين في ألمانيا في عدد من القطاعات منها التمريض
الأنباط -

 

وقعت وزارة العمل في مقرها اليوم الثلاثاء مع وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية لإعادة تفعيل اتفاقية تشغيل الأردنيين في ألمانيا في عدد من القطاعات من بينها مجال التمريض وقعها وزير العمل نايف استيتية وعن الجانب الألماني المدير التنفيذي لشؤون العلاقات الدولية وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية ماركوس بيرشر.
 
وقال وزير العمل نايف استيتية إن توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية يأتي في سياق استمرار جهود الوزارة في تعزيز علاقات التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مجالات العمل وتسويق الكفاءات الأردنية في ألمانيا. 

وأكد الوزير أن هذه الاتفاقية تأتي مكملة للاتفاقيات الموقعة سابقا ولتفعيلها وتهدف أيضا إلى متابعة تشغيل الأردنيين في القطاعات المطلوبة في سوق العمل الألماني بالتنسيق مع وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية، كما تمكنهم من اكتساب خبرات عملية ومهنية في واحدة من أكبر اقتصاديات العالم تطوراً، لافتا إلى أن الحصول على فرصة عمل في سوق العمل الألماني يتطلب بداية تعلم اللغة الألمانية واجتياز المستويات اللغوية المطلوبة بحسب الاتفاقيات الموقعة سابقا  والحصول على امتحان اللغة الألمانية المعتمد لدى الجانب الألماني.

وأشار إلى إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في تسويق الكفاءات الأردنية وإيجاد فرص عمل للأردنيين.

وبين أن هذه الاتفاقية تهدف أيضا إلى تحديد عملية الاختيار والتعيين من خلال التعاون بين الجانبين الأردني والألماني في تشغيل المهنيين الصحيين المؤهلين من الأردن كممرضين عموميين معتمدي التخصص في ألمانيا وكذلك تنفيذ برنامج المنفعة الثلاثية Triple Win. 

ولفت استيتية إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني على وضع آلية مناسبة وفعالة لتسويق الكفاءات الأردنية وفقا لاحتياجات سوق العمل الألماني وكذلك تزويد الأردن بقائمة محدثة باستمرار عن الاحتياجات والمهارات المطلوبة في سوق العمل الألماني.

وأكد أن هذه الجهود تأتي ترجمة لعمق علاقات الصداقة المتينة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية والتي يحرص صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني والمستشار الألماني أولاف شولتس على تعزيزها، مشيداً بجهود الحكومة الألمانية والقطاع الخاص الألماني في تعزيز تبادل الخبرات بين البلدين في توفير أيدي ماهرة ومدربة في مختلف المجالات من جيل الشباب ذكورا وإناثا للعمل في المانيا.

من جهته قال المدير الإداري لشؤون العلاقات الدولية في وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية ماركوس بيرشر إن هذه الاتفاقية سوف تمهد الطريق أمام العمالة الأردنية المؤهلة لدخول ألمانيا وفقا للتخصصات التي يحتاجها سوق العمل الألماني، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )