اقتصاد

مذكرة تفاهم بين صناعة الأردن و'الكنفدرالية الجزائرية' بهدف دعم التجارة البينية بين البلدين

{clean_title}
الأنباط -

وقعت غرفة صناعة الأردن مذكرة تفاهم مع الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، بهدف دعم التجارة البينية بين البلدين بشكل خاص وزيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.
ووقع المذكرة رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير والسيدة سعيدة نغزة رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية.
واكد المهندس الجغبير على أهمية هذه المذكرة في التنسيق والتعاون في مجال مساعدة رجال الأعمال الأردنيين والجزائريين على بناء علاقات اقتصادية تخدم البلدين، لافتا الى أهمية السوق الجزائرية أمام الصادرات الوطنيّة باعتباره سوق حيوي ومتنوع.
وشدد على أهمية ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المحلية امام رجال الاعمال الجزائريين، معلنا الاستعداد لتنظيم زيارة رسمية استثمارية تضم صناعيين ورجال اعمال أردنيين الى الجزائر لعرض الفرص الأردنية والاطلاع على الفرص الجزائرية.
ولفت الى أهمية هذه الشراكات في تنمية وزيادة التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في سبيل زيادة التكاملية العربية العربية.
واكد على ان الصناعة الوطنية تتميز بالجودة والكفاءة العالية التي تؤهلها لدخول كافة الأسواق العربية والأوروبية وحتى الامريكية، لافتا الى ان الصناعة الوطنية باتت اليوم تتواكب مع التقنيات المتطورة والحديثة التي تقدم منتج متميز.
ونوه الى الكفاءة والخبرات الأردنية التي تعد واحدة من الميزات التنافسية العالية، اذ ان هذه الخبرات تعتبر فرص ذات قيمة مضافة عالية.
وقال ان لدى الجزائر الكثير من الفرص الواعدة التي تتقاطع مع رغبة الكثير من المنتجين لدخول هذا السوق، في حين ان الأردن يتميز بفرص استثمارية كبيرة، أهمها موقعه الجغرافي واتفاقيات التجارة الحرة والبينية بالإضافة لميزة الامن والأمان.
واكد على ان الأردن والجزائر يربطهما علاقات تاريخية متجذرة مستمدة من رغبة قيادة البلدين في زيادة مجالات التعاون في كافة القطاعات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )