وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية الأمانة: فك جسر المشاة بشارع الجيش في منطقة ماركا غدا مشكلة القرار في الكيان ... وزير الأوقاف يفتتح ملتقى للوعظ ويوما خيريا بالعاصمة 4.447 مليار دينار حجم التداول العقاري لنهاية آب شمشون الصهيوني ودليلة الغزاوية زين والبلقاء التطبيقية تجددان شراكتهما لمواصلة تمكين الطلبة - أكثر من 7000 طالب مستفيد منذ 2019
محليات

حركة تسوق نشطة بأسواق لواءي الأغوار الشمالية والكورة مع قرب عيد الفطر

حركة تسوق نشطة بأسواق لواءي الأغوار الشمالية والكورة مع قرب عيد الفطر
الأنباط - تشهد الأسواق التجارية في لواءي الأغوار الشمالية والكورة غربي إربد ، حركة تسوق نشطة بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر السعيد .
وتركزت حركة الشراء على مستلزمات العيد من الملابس والأحذية والحلويات خاصة خلال فترة المساء وما بعد منتصف الليل. ووفق تجار في أسواق الشونة الشمالية والمشارع ودير أبي سعيد ، فإن حركة التسوق جيدة خلال الأيام الماضية ويتوقع زيادتها خلال اليوم السبت ويوم غد الأحد قبيل حلول عيد الفطر. واشاروا إلى أن القطاع التجاري يعول على تعويض مبيعاته المتدنية لا سيما في قطاع الملابس والأحذية الذي واجه ركوداً خلال العامين الماضيين بسبب انعكاسات أزمة كورونا.
وقال المواطنان أحمد هنداوي ونايف القويسم من لواء الأغوار الشمالية إنه بالرغم من ضعف القدرة الشرائية للمواطنين إلا أن الإقبال على التسوق لا سيما المتصل بشراء ملابس الأطفال بدت جيدة خاصة مع الغاء القيود التي فرضتها جائحة كورونا خلال الاعياد الماضية. وبين علي بني ياسين وياسر بني حمد من لواء الكورة ، أن أسعار مستلزمات العيد ارتفعت خلال الأيام الماضية في محال الالبسة والاكسسوارات وألعاب الأطفال، داعين إلى مراعاة ظروف الأسر المعيشية والالتزام بهامش ربح معقول من اصحاب المحال التجارية.
ولفت مواطنون إلى أن غالبيتهم يقصد أيضاً أسواق مدينة إربد التي توفر أنواعا عديدة من البضائع تمنح المتسوقين حرية الاختيار بناء على الجودة والأسعار التنافسية. إلى ذلك، استكملت متصرفيتا لواءي الأغوار الشمالية والكورة تجهيزاتها لعيد الفطر السعيد من خلال إعداد خطط لإدامة الخدمات المقدمة للمواطنين، وبخاصة في قطاعات الصحة والمياه والبيئة.
واكد متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة ومتصرف الكورة بكر الكعابنة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إدامة الخدمات في عطلة العيد من ضخ مياه الشرب لسد احتياجات المواطنين، وادامة النظافة العامة والرقابة على الأسواق بالتنسيق مع البلديات ومختلف الجهات المعنية.
واشارا إلى تكثيف الرقابة على الأسواق في مجال الغذاء والمواد التموينية خلال الأيام الماضية من قبل لجان الصحة والسلامة العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية. -- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير