وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية الأمانة: فك جسر المشاة بشارع الجيش في منطقة ماركا غدا مشكلة القرار في الكيان ... وزير الأوقاف يفتتح ملتقى للوعظ ويوما خيريا بالعاصمة 4.447 مليار دينار حجم التداول العقاري لنهاية آب شمشون الصهيوني ودليلة الغزاوية زين والبلقاء التطبيقية تجددان شراكتهما لمواصلة تمكين الطلبة - أكثر من 7000 طالب مستفيد منذ 2019
محليات

في أمسيات رمضان وقبل "الفطر"٠٠٠ محافظ الكرك: وضعنا خطة إنقاذ مرورية وحلولا للازدحامات في المحافظة

في أمسيات رمضان وقبل الفطر٠٠٠ محافظ الكرك وضعنا خطة إنقاذ مرورية وحلولا للازدحامات في المحافظة
الأنباط -
في أمسيات رمضان وقبل "الفطر"٠٠٠ محافظ الكرك: وضعنا خطة إنقاذ مرورية وحلولا للازدحامات في المحافظة

الأنباط - الكرك - محمد المعايطة
وضعت محافظة الكرك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في المحافظة خططا للازدحامات في شهر رمضان المبارك، كما وضعت حلولا وخطط إنقاذ مرورية تنظيمية للحفاظ على متطلبات الأمن المروري والسلامة العامة للمواطنين. وفقا للمحافظ الدكتور محمد الفايز. 
يترافق ذلك فيما أصبح انتشار المواطنين في الأسواق والشوارع وخاصة بعد الإفطار خلال الأيام الأخيرة في شهر رمضان ومع قرب عيد الفطر، حيث بات التسوق في هذه الامسيات يشكل، العصب الحيوي للتجارة بمحافظة الكرك بشكل عام. 

ويتخلل ذلك اجواء من الفوضى المرورية الغير طبيعية والازمات الخانقة نتيجة فوضى ازدحام المركبات على الشوارع وداخل الاسواق، ما يتطلب خطة لحل ومعالجة تلك الازمات التي أرهقت الجميع. 
وحول ذلك، قال مدير مركز الفكر الثقافي والتنمية الدكتور عودة الجعافرة، ان هذه الفوضى المرورية والازدحامات باتت عادة و لا يمكن السيطرة عليها  بشكل كامل، ولكن يمكن التخفيف منها ببعض القرارات والإجراءات التي تتخذها الجهات المختصة ووضع حلول وخطط مسبقة لا سيما أن هذه الأزمات تتواصل منذ سنوات وفي جميع أرجاء الوطن ليس فقط في المحافظة من أجل تجهيزات العيد، خاصة مع استلام الرواتب حيث يزداد الإقبال على الاسواق والمحال. 

واضاف الجعافرة أن الخطط التي تعمل عليها الجهات المعنية ربما ستعالج هذه الاجراءات والحد نسبيا من الازدحامات بوضع نقاط مرورية في المناطق التجارية والأكثر اقبالا من قبل المواطنين. 


ويرى أحد تجار المدينة طايل الشواورة إن غياب الدور الرقابي للجهات المعنية يفاقم الوضع، موضحا أن حالة الإرباك المروري التي نعيشها هذه الأيام هذه لم تعد تقتصر على مداخل الأسواق والشوارع الرئيسية، فقط  وإنما تجاوزتها لتصل الى الشوارع الفرعية والداخلية التي «لم تعد متنفسا مروريا كما كانت في السابق»، حيث باتت هي الأخرى تكتظ بالمركبات. 


وقال الناشط الأجتماعي والأستاذ سائد الضلاعين، عميد كلية الطب في جامعة مؤتة، أن هذه الفوضى تسببت في إزدياد الأزمات والإزدحامات وعدم الراحة في الشراء، لقد أصبح هذا وضع مزعج جدآ، مطالبا الجهات المختصة بتكثيف 
النقاط المرورية وزيادتها وخاصة في مناطق الأسواق التجارية ومناطق الإزدحامات كون هذه الفوضى تسبب مشاجرات وحوادث سير. 

  من جهته، قال محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز أن غرفة العمليات في المحافظة وبالتعاون مع كافة المتصرفيات و البلديات في جميع الألوية بالإضافة إلى مديرية الشرطة وقسم السير في محافظة الكرك وضعت خططا وحلول منذ بداية شهر رمضان بالنسبة للإزدحامات في الأسواق والشوارع. 
كما تم وضع خطة إنقاذ مرورية وتنظيمية للخروج  من التحديات المؤرقة خاصة في شهر رمضان وما قبل عيد الفطر. وأضاف الفايز أنه تم مخاطبة غرفة العمليات بسبب الأزمات واكتظاظ حركة السير على الشوارع والمداخل كما تمت مخاطبة الجهات المعنية من البلديات والأشغال والأجهزة الأمنية لاتخاذ اللازم حفاظا على متطلبات الأمن المروري والسلامة العامة للمواطنين 
وراحتهم في شراء حاجاتهم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير