ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية الأمانة: فك جسر المشاة بشارع الجيش في منطقة ماركا غدا مشكلة القرار في الكيان ... وزير الأوقاف يفتتح ملتقى للوعظ ويوما خيريا بالعاصمة
محليات

حركة تجارية نشطة بالكرك

حركة تجارية نشطة بالكرك
الأنباط - - تشهد الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق محافظة الكرك حركة تجارية نشطة مع اقتراب موعد عيد الفطر .
وقال مواطنون وتجار لوكالة الانباء الأردنية (بترا)، إن الحركة التجارية النشطة تعود بشكل رئيس الى قرب حلول عيد الفطر واعياد الميلاد المجيدة، وتزامنها مع بدء صرف رواتب نهاية الشهر ما وفر سيولة مالية للتسوق. واشار نائب رئيس غرفة تجارة الكرك خالد الحباشنة إلى أن حركة التسوق بدأت تعود إلى وضعها الطبيعي وتشهد نشاطا واقبالا من قبل المواطنين على العديد من السلع خاصة مستلزمات العيد. وبين أن حالة التسوق النشطة ترجع إلى استقرار أسعار الكثير من المواد لا سيما التموينية والخضار والفاكه وتوفر كميات كبيرة منها بالأسواق وبأسعار مقبولة بعد ان شهدت في الأسابيع الماضية ارتفاعا كبيرا، لافتا إلى أن حالة استقرار وانخفاض لأسعار الكثير من المواد .
واوضح أن جميع مستلزمات العيد متوفرة بجميع المحال التجارية، مبينا أن هناك تنسيقا وتعاونا مع جميع الجهات المعنية لمراقبة التقيد بالأسعار ومدى جودتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس . واشار تجار إلى أن الاقبال التجاري النشط هذه الفترة ينحصر في محال الملابس والحلويات والهدايا والعاب الأطفال والأحذية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر ورفع القيود المتعلقة بجائحة كورونا لافتين الى انها تشكل مناسبة لتعويض الخسائر التي لحقت بقطاعات تجارية خلال الجائحة وما رافقها من اغلاقات. وقال مواطنون أن الحركة الشرائية في هذه الفترة من الشهر تشهد نشاطا ملموسا للعديد من المواد التموينية والسلع الاستهلاكية والكماليات والهدايا تحضيرا للعيد، مشيرين الى ان الكثير من الأسعار ما تزال مرتفعة خاصة اللحوم الحمراء والبيضاء. وطالبوا تدخل الجهات المعنية لتحديد سقوف سعرية ملزمة للجميع وتكثيف حملات الرقابة وتغليظ العقوبات، والتوسع بالأسواق الشعبية وتسهيل حركة الوصول اليها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير