ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل
عربي دولي

طاقم أول بعثة خاصة يغادر محطة الفضاء

طاقم أول بعثة خاصة يغادر محطة الفضاء
الأنباط - غادر أول طاقم مهمة خاصة بالكامل في محطة الفضاء الدولية، المختبر المخصص للأبحاث، متوجها الى الأرض، بعد أكثر من أسبوعين، قضاها في الفضاء.
وبحسب واشنطن بوست، انطلقت الرحلة التي تضم ثلاثة رجال أعمال هم: الأميركي لاري كونور، والكندي مارك باثي، والإسرائيلي إيتان ستيبي، إذ دفع كل منهم عشرات الملايين من الدولارات، بالإضافة إلى مايكل لوبيز-أليغريا، وهو رائد سابق في "ناسا" سبق أن شارك في بعثات إلى محطة الفضاء الدولية، في 8 نيسان من فلوريدا، ووصلت في اليوم التالي إلى محطة الفضاء الدولية.
وانفصلت كبسولة "سبايس إكس" عن المحطة الفضائية أمس الأحد لبدء رحلة العودة، ويفترض أن تهبط قبالة ساحل فلوريدا اليوم الاثنين.
وبحسب وكالة "ناسا"، فقد أجرى الطاقم مجموعة تجارب في المحطة، بالشراكة مع مراكز بحوث على الأرض، تمحورت حول مواضيع عدة من بينها الخلايا الجذعية وصحة القلب، والتحكم الذاتي للمركبة في حال انعدام الجاذبية.
وأطلق على هذه المهمة (Ax-1) وكانت شركة "أكسيوم سبايس" وراء هذه المبادرة، فقد اشترت وسيلة النقل من "سبايس إكس" ودفعت لـ"ناسا" مقابل استخدام محطتها.
ووافقت "ناسا" التي تمول الإقامة في المحطة رسميا على مهمة (Ax-2) الثانية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير