طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

الاردن يستقبل ٣ إلى ٤ طائرات سياحية أسبوعياً في موسم الخريف القادم

الاردن يستقبل ٣ إلى ٤ طائرات سياحية أسبوعياً في موسم الخريف القادم
الأنباط -

الانباط - دلال عمر 
قال مدير العام ومدير تطوير الاعمال لمنطقة الخليج العربي في شركة مجموعة ترافكو القابضة في الأردن ، باولو نوشيرينو  ان مجموعة من الطائرات التي تقل السياح بدأت منذ آذار الماضي من صوفيا وبلغاريا بعوائد  اقتصادية جيدة جداً لرحلات مدتها 7 أيام 8 ليال للتجول في أنحاء المثلث الذهبي (العقبة ، بترا ، وادي رم) بالاضافة إلى العاصمة عمّان. 
وأكد نوشيرينو في حديث خاص لـ"الأنباط" ان مدينة صوفيا سوق ناشئ لديه القدرة كبيرة على تحسين مستقبل المجوعات السياحية من مناطق أوروبا الغربية .
وأوضح ان العائد الاقتصادي يحسب على السائح فرداً ، فالسائح في الاردن يعد مردوداً بشكل مباشر لخزينة الدولة واقتصادها ،وهو 150 دولار لدخوليات وإقامة ، أما بالاضافة الى الرحلات والمصروف الشخصي يتراوح الرقم  مابين 350-400 دولاراً للتمتع بالاردن وبمزاياها السياحية . 
 وبين نوشيرينو ان الطائرة البلغارية الذي حطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة الأسبوع الماضي وتحمل على متنها 152 سائحا ، حضروا للأردن من خلال  التنسيق مع مكتب السياحة "ترافكو" وليس عبر تاشيرة (جوردن باس).
 وقال انه ما قبل الحرب الروسية  الاوكرانية كان يوجد أربع طائرات روسية أسبوعياً بمعدل 800 سائح أسبوعياً ، ولكن حالياً الأمل جاري بموسم سياحي ناجح من أوروبا وغربها وروسيا اذا توقفت الحرب.
وأكد نوشيرينو ان الاردن سيستقبل في موسم الخريف والشتاء القادمين مابين 3 إلى 4 طائرات أسبوعياً 
وتحدث عن البواخر السياحية التي دخلت المملكة منذ بداية العام وعددها  26 باخرة موضحا  انه استقبل باخرتيين  منهم باسم مكتب شركة "ترافكو" ،وتقلان سياحا من أوروبا ،فيما قدمت البواخر المتبقية ضمن مسار رحلتهم السياحية من السعودية للبحر الأحمر مروراً بالأردن ليكون السياح من المملكة العربية السعودية و أوروبا .
وقال ان البواخر التي استقبلتها شركة ترافكو ، إحداها باخرة ألمانية واخرى إيطالية تقل سياحا  من جنسيات مختلفة من ألمانيا وفرنسا وجنسيات اخرى  حيث قاموا بجولاتهم في المثلث الذهبي  .
ونوه نوشيرينو بإعجاب السياح لمناطق المملكة السياحية المختلفة  ليصبح هنالك تكرارا للسياح ، بحيث أصبح لدينا طائرات عارضة تقل سياحا الى الأردن لاكثر من مرة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير