طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

اطلاق منصة نقابة المهندسين التدريبية الالكترونية

اطلاق منصة نقابة المهندسين التدريبية الالكترونية
الأنباط -
الانباط – شذى حتاملة  
  أطلقت نقابة المهندسين الاردنيين، وأكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، اول من امس منصة نقابة المهندسين التدريبية الإلكترونية " JEA LEARN "    لدعم المهندس الاردني من خلال توفير دورات وبرامج تدريبية عالية تساهم بصقل مهارات المهندسين.
  وتخلل الحفل تكريم اللجان النقابية الفاعلة في الدورة الثامنة والعشرين للنقابة التي تضم  أكثر من 40 لجنة هندسية وفنية تطوعية، يشارك بها نحو ألف وخمسمائة  مهندس ومهندسة .
وقال النقيب المهندس أحمد الزعبي ان اعضاء اللجان لهم دور أساس ورئيس في ترجمة رؤية وأهداف مجلس نقابة المهندسين،  ودعم  كل تحركاته و نشاطاته وعملت على تعزيز مكانة الاردن الهندسية ودعم العمل الهندسي العربي المشترك؛ ما أهل الاردن لترأس اتحاد المهندسين العرب، نتيجة  لمساهمة المهندس الاردني في المحافل العربية والدولية .
    واضاف أن مجلس نقابة المهندسين خطا  خطوات كبيرة للتشبيك بين القطاعين العام والخاص، ومع القطاع الاكاديمي معتمدا قيما جوهرية عمادها التشاركية والشفافية والتطوير والتفاعل الايجابي وتغليب العام على الخاص، مبينا أن النقابة اطلقت الاكاديمية العلمية الهندسية لجسرالهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل وزيادة الكفاءة التنفاسية بين الزملاء. 
وأعلن الزعبي عن إطلاق النقابة ضمن خطتها السنوية الاستراتيجية للتحول الرقمي نحو 66 خدمة إلكترونية ساهمت في تقليل الوقت والجهد على الزملاء ،  إذ تم انجاز نحو 80 % من الخدمات الاكترونية ومن المتوقع إنهاء الجزء المتبقي في الأشهر القليلة المقبلة ، مبينًا أن المجلس تعامل بحرفية عالية مع التحديات التي واجهت النقابة في المرحلة الماضية وفيما يتعلق بالازمة الاقتصادية أو اثار جائحة كورونا. 
وأوضح  أن النقابة قامت بعد نجاح برنامج تدريب المهندسين حديثي التخرج بالتعاون مع وزارة العمل بطلب لتمويل دفعة جديدة لتدريب نحو  1200 مهندس ومهندسة على برنامج التدريب من أجل التشغيل ، مبينًا أن النقابة دربت 11786  مهندسا ومهندسة في المدة الماضية، عمل منهم  582 مهندسا ومهندسة على برنامج تدريب من أجل التشغيل . 
وقال نائب النقيب ورئيس هيئة اكاديمة المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي ، المهندس فوزي مسعد ان اللجان كان لها دور في مواجهة القضايا المفصلية الهامة التي واجهتها النقابة خلال الاربع سنوات الماضية التي ظهر خلالها الوجه الحقيقي للمهندس الاردني وانجازاته ومساهماته في قضايا الوطن وتحقيق أهداف النقابة وخدمة الأعداد الكبيرة من الخريجين . 
وأضاف أن اطلاق المنصة ياتي لبداية التعاون بين نقابة المهندسين واكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي واستمرار جهود النقابة في خدمة المهندس الاردني والمجتمع بشكل عام . 
وبين مسعد أن المنصة ستساهم بزيادة الخيارات وفرص التعلم وبناء القدرات وتمكين المجتمع الهندسي من الوصول إلى احدث المعلومات من خلال نقل الخبرات الدولية وتوسيع فرص الريادة والابداع وبناء الشخصية الهندسية وتطويرها معرفيا ومهنيا بأفضل الممارسات . 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة كلاسيرا المهندس محمد المدني الشريك التقني للاكاديمية  ان رحلة التدريب يجب أن ترافق المهندس في كل مكان وخاصة مع وجود التقنيات الحديثة التي تسهل  الوصول الى التدريب  بكل سهولة، مثمنا جهود نقابة المهندسين الاردنيين على دورها المتميز فيما تقدمه لمنتسبيها . 
 وبينت مديرة اكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب  المهندسة سمر الكيلاني أن اطلاق المنصة جاء لمواكبة التطورات والتحول الرقمي في مواكبة التعلم والتطور المهني المستمر وانسجاما مع أهداف وغايات النقابة للارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للمهندسين والقطاع الهندسي ككل . 
وأوضحت  أن المنصة هي مجتمع رقمي معرفي تسعى الاكاديمية  من خلاله لتبادل الخبرات والتدريب وبناء القدرات والشراكة مع مختلف مؤسسات قطاع العام والخاص 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير