طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

تكية أم علي تواصل تقديم وجبات الإفطار للصائمين

تكية أم علي تواصل تقديم وجبات الإفطار للصائمين
الأنباط -
بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا، عادت موائد الرّحمن التي تقيمها تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك لاستقبال الصائمين في مقرها الرئيسي في عمان.
وقال مدير عام التكية سامر بلقر لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن التكية تستقبل ضمن برنامج موائد الرحمن ما يقرب من 2500 إلى 3 آلاف صائم يومياً خلال أيام الشهر الفضيل، وتقدم لهم وجبة إفطار تتكون من لحوم، وأرز، وصوص، وخبز، وحبة فواكه، وقطعة حلويات.
ولفت بلقر إلى أن التكية تقوم خلال شهر رمضان المبارك بتوزيع ما يقارب 53 الف وجبة إفطار على الأسر المحتاجة ضمن موائد الرحمن التي تقيمها بالتعاون مع الجمعيات الشريكة في عدد من محافظات المملكة، إضافة إلى ما يقدم في مقر التكية الرئيسي.
وأشار إلى الدور الهام للمتبرعين والتزامهم بأداء الزكاة والصدقات وغيرها من أوجه التبرع باستمرار دعم الأسر المنتفعة من برنامج الدعم الغذائي المستدام والموجه للأسر الأشد فقراً في المملكة، والذي مكن التكية من الاستمرار بأداء مهامها نحو الشرائح الاجتماعية المستفيدة من خدماتها وعلى مدار العام بالإضافة إلى إقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح أن التكية تحرص على تقديم اجود انواع الطعام يوميا لضيوف التكية ضمن وجبة كاملة متكاملة.
ونوه بمشاركة العديد من المتطوعين والمتطوعات بالإشراف على توزيع الوجبات والتمتع بخدمة ضيوف موائد الرحمن يومياً، حيث يشارك في تحضير وتقديم الوجبات يوميا أكثر من 50 متطوعاً ومتطوعة.
وعبر المتطوع معتز البلبيسي عن سعادته المطلقة بالمشاركة في تقديم وجبات الإفطار للصائمين وتقديم المساعدة لكوادر التكية في خدمة الفقراء والمحتاجين.
وقالت المتطوعة سناء ابو فارة، إنها تشارك باستمرار بالعمل التطوعي لكن أفضل أيامها هي التي تقضيها في خدمة الصائمين وضيوف تكية أم علي.
وكانت التكية أطلقت حملتها لشهر رمضان المبارك لهذا العام تحت شعار "زكاتك بتوصل كل الأردن"، حيث يتم تصريف أموال الزكاة لدعم برنامج الطرود الغذائية الشهرية لدى تكية أم علي وذلك بموجب فتوى شرعية من دائرة الإفتاء العام الأردنية.
وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على إيصال الدعم الغذائي للأسر المحتاجة والمعتمدة لدى تكية أم علي في جميع محافظات المملكة، حيث يستفيد حالياً من برنامج الطرود الغذائية الشهرية 20 ألف أسرة والتي تعد من أكثر الأسر احتياجاً في المملكة حيث أن معظمها أسر غير قابلة للتشغيل والتأهيل وتبلع نسبة الأطفال منها 60 بالمئة.
كما ستشمل الحملة الرمضانية لهذا العام، توزيع الطرود الغذائية الشهرية على الأسر المعتمدة لدى تكية أم علي، وتوزيع زكاة الفطر في أواخر أيام الشهر الفضيل لتساهم الحملة في شهر رمضان من تخفيف معاناة الأسر المحتاجة في كافة المحافظات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير