طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

إنقاذ طفلة من استنشاق جسم غريب في مستشفيات البشير

إنقاذ طفلة من استنشاق جسم غريب في مستشفيات البشير
الأنباط -
إنقاذ طفلة من إستنشاق جسم غريب في مستشفيات البشير

عمان _18/4/2022
أنقذ أخصائي جراحة الأطفال في مستشفيات البشير الدكتور علي الشوبكي يوم أمس الطفلة مريم ذات الخمس سنوات والتي كانت تعاني من استنشاق جسم غريب في القصبات الهوائية  .

وقال الشوبكي أن الطفلة مريم استنشقت جسم غريب ( حبة بزر) منذ 8 شهور وكانت تعاني من التهابات متكررة في الصدر وضيق في التنفس وراجعت عدة مراكز طبية وأطباء وطوارئ لأخذ علاجات طبية فقط ولم يتم تشخيصها بالشكل الصحيح .

وأضاف الشوبكي أن المريضة أُدخلت يوم أمس إلى قسم جراحة الاطفال وتم تشخيصها بإجراء تنظير وإخراج الجسم الغريب من القصبات الهوائية وهي الآن بحالة صحية جيدة .

وذكر الشوبكي أن هذه الحالات تتكرر يوميا ويتم إدخالها في مستشفى البشير وإجراء عمليات تنظير بشكل يومي وقال أن هناك حالات تسببت في موت أطفال لم يتمكنوا من الوصول لغرفة العمليات لإجراء التنظير القصبي .

ونوّه الشوبكي إلى أن الإهمال وعدم الحرص في البيت أولاً وعدم مراجعة الطبيب المختص ثانيا ، وأيضاً غياب التشخيص الصحيح أحيانا عند بعض الأطباء قد يتسبب في ازدياد المضاعفات لهذه الحالات وعدم إجراء تشخيص وإجراء طبي ناجح .

مضيفا أن الجسم الغريب دائماً يحتاج إلى إجراء عملية تنظير قصبي في المستشفى بواسطة إختصاصي جراحة أطفال .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير