خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار
عربي دولي

المركزي الكندي يرفع سعر الفائدة لأعلى مستوى منذ 20 عاما

المركزي الكندي يرفع سعر الفائدة لأعلى مستوى منذ 20 عاما
الأنباط -
- أعلن محافظ البنك المركزي الكندي تيف ماكليم عن رفع سعر الفائدة القياسي من نصف مئوية إلى واحد بالمئة، وهي الأعلى منذ عام 2000 لوقف جماح التضخم.
وكان البنك قام بتخفيض سعر الفائدة إلى ما يزيد قليلا عن الصفر في آذار 2020 عندما بدأ وباء كورونا.
وقال ماكليم في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن التضخم مرتفع للغاية ونحن بحاجة إلى معدلات فائدة أعلى، بعد عودة التضخم لأعلى مستوى له منذ عقود مما دفع البنك المركزي إلى البدء في التخلص من كل الائتمان الرخيص.
ولفت إلى أن سعر الفائدة ليس الشيء الوحيد الذي يفعله البنك من أجل تحفيز الاقتصاد ووقف جماح التضخم في البلاد، بل هناك خطوات مالية أخرى.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير