طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

أوقاف الطفيلة والجيزة تعقدان المجلس العلمي الهاشمي الأول

أوقاف الطفيلة والجيزة تعقدان المجلس العلمي الهاشمي الأول
الأنباط - عقدت مديرية أوقاف عمان الثالثة مكتب أوقاف لواء الجيزة في مسجد مخيم الطالبية، المجلس العلمي الهاشمي الأول، ضمن نشاطاتها خلال شهر رمضان الفضيل، تحت عنوان "الإسلام مفهومه وأركانه وآثاره على الفرد والمجتمع".
وتحدث في المجلس، الذي حضره مدير مكتب أوقاف اللواء صالح الزبن مندوباً عن المتصرف، ومراقبو وموظفو وأئمة مساجد، القاضي الدكتور جمعة البراج، وأستاذ العقيدة الإسلامية الدكتور محمود المسلم.
وبين البراج، ماهية الإسلام وحقيقته وأسرار ترتيب أركانه، مشيراً الى حقيقة الإيمان والإسلام والأسرار والحكمة في ترتيب هذه الأركان، والفرق بين أركان الإسلام وأركان الإيمان وسر العلاقة والارتباط بينهما وحكمة جعل فريضة الحج آخر الأركان.
كما تحدث المسلم عن محور أثر الإسلام وأركانه على شخصية الفرد المسلم، مقدماً الشرح حول أثر الإسلام وأركانه في عافية الإنسان روحاً وجسداً، وأهمية هذه الأركان في حياة المسلمين وأهم الثمرات التي يجنيها المسلم من إيمانه بهذه الأركان.
وفي محافظة الطفيلة، عقدت مديرية الأوقاف، المجلس العلمي الهاشمي الأول خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، في مسجد الطفيلة الكبير.
وفي المجلس العلمي الذي جاء برعاية مساعد محافظ الطفيلة محمد الشبلي، استعرض مدير أوقاف الطفيلة الدكتور محمد المجالي، أهمية إقامة هذه المجالس العلمية الهاشمية، خاصة في شهر رمضان المبارك، لما فيها من فرص عظيمة لنشر المعرفة والعلم والمعرفة والفقه في الدين بالشكل الصحيح المحكم بعيدا عن اللغط والتطرف من خلال نخبة من العلماء الاجلاء، حيث تقيم أوقاف الطفيلة 4 مجالس علمية خلال شهر رمضان الفضيل.
وتحدثا رئيس قسم دور القرآن الكريم في أوقاف الطفيلة الواعظ عدي المسيعدين والواعظ مصطفى المطرمي، حيال مفهوم الإسلام وماهيته وأبسط الطرق الدعوة إليه.
وأشارا إلى آثار الإسلام على الفرد والمجتمع عندما يعمل بأركانه، والفرق بين أركان الإسلام وأركان الإيمان وترابطهما معا لتحقيق الإسلام الكامل للمسلم.
كما استعرضا، دور المساجد بمعالجة قضايا المجتمع من خلال الكلمة الطيبة والموعظة الحسنة والحوار المسؤول والهادئ الذي يعزز ثقافة الحوار البناء بالمجتمع والانتماء والتضحية للوطن ولقيادته الهاشمية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير