طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

جولات رقابية على الأسواق وتحرير مخالفات في الرصيفة

جولات رقابية على الأسواق وتحرير مخالفات في الرصيفة
الأنباط - نفذت لجنة السلامة العامة في متصرفية لواء الرصيفة، اليوم الثلاثاء، جولات رقابية واسعة على الأسواق، للتأكد من توفر جميع المواد التموينية، ومدى التزام التجار بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وإجراءات السلامة العامة.
وشدد متصرف اللواء، محي الدين العدوان، على ضرورة التزام التجار بالقوانين الناظمة لعملهم في بيع المواد الغذائية بكافة أنواعها، خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يزداد الطلب عليها، مؤكدا أن الجولات الرقابية مستمرة بشكل دوري، وأنه سيتم تحويل جميع المخالفين إلى القضاء المختص وضمن القانون.
وتفقدت اللجنة التي يرأسها مساعد المتصرف، أحمد القلاب، عددا من المخابز ومحلات بيع الخضار والفواكه والمواد التموينية وملاحم ومحلات حلويات ومطاعم، كما تم خلال الجولات إتلاف كميات من العصائر وتحرير مخالفات حسب القانون لأصحاب محال للتلاعب بالأسعار وعدم تحقيق الاشتراطات الصحية. وشكا بعض التجار من ارتفاع أسعار أصناف خضار وفواكه في السوق المركزي ما يرفع أسعارها على المستهلك وينعكس سلبا على الكميات المباعة، مع ملاحظة بدء انخفاض تدريجي لأسعار الخضار الرئيسية في الأسواق.
يشار إلى أن لجنة السلامة العامة تضم مندوبين عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، والإدارة الملكية لحماية البيئة، والدفاع المدني، والبلدية، وغيرها من الجهات ذات العلاقة. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير