طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

مع الانتهاء من جمرك عمان الجديد ... أهالي القويسمة يأملون بمشروع جديد يخدم اللواء

مع الانتهاء من جمرك عمان الجديد  أهالي القويسمة يأملون بمشروع جديد يخدم اللواء
الأنباط -
الأنباط_عمرالكعابنة  
مع اقتراب الانتهاء من اعمال مشروع تنفيذ جمرك عمان الجديد (الماضونة) في نهاية العام الحالي، بحسب وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي الذي بين أن نسبة إنجاز الأعمال في المشروع بلغت 85%.، تطرح تساؤلات حول المشاريع التي ستقام مكان الجمرك القديم في لواء القويسمة بعد نقله، حيث يتوقع ويتمنى المواطنون أن تقام مشاريع تنموية تفيد أهالي منطقة جنوب عمان وما حولها.
وتوقع محمد .... من خلال "الأنباط" أن يتم بناء مستشفى موازي لمستشفى البشير لخدمة اهالي المنطقة والتخفيف على مستشفى البشير الذي يعاني من ضغط هائل من المراجعين يوميا مطالباً بحال حدوث ذلك أن يكون المستشفى على سوية عالية. 

أما "خالد.... فاعرب عن امله أن يقام مجمعاً للدوائر الحكومية أسوة بدولة مصر الشقيقة لما له من أثر في سرعة تخليص المعاملات الحكومية وتخفيفاً للأزمات على الدوائر الرئيسية المعنية . 
وقالت المواطنة سعاد أنها تتوقع أن يتم عمل مشروع جامعة حكومية جديدة تخدم أهالي المنطقة ويعزز من المشاريع التجارية مما يؤدي إلى التخفيف من نسب البطالة، موضحة أنه يوجد مستشفى ميداني عسكري اقيم في فترة كورونا سيخدم أهالي المنطقة بعد الانتهاء من الجائحة بشكل لذا لا داعي لبناء مستشفى جديد حسب وصفها . 

في نهاية المطاف تمنى أهالي لواء القويسمة أن يخدم المشروع القادم الذي سيقام مكان الجمرك القديم والذي تقدر مساحته بـ 250 دونما أهالي اللواء المقدر عددهم بنصف مليون مواطن للتخفيف من نسب البطالة والفقر واستغلاله أحسن استغلال لخدمة اللواء والألوية المجاوره بسبب قربه من لواء سحاب وناعور والبادية الوسطى .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير