العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
عربي دولي

غضب صهيوني بعد نشر جامعة هارفارد تقريرا يصفها بدولة فصل عنصري

غضب صهيوني بعد نشر جامعة هارفارد تقريرا يصفها بدولة فصل عنصري
الأنباط -
أثار تقرير صدر بالتعاون بين مؤسسة فلسطينية وأحد مراكز حقوق الإنسان التابعة لجامعة هارفارد الأمريكية، يصف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بالفصل العنصري، حالة من الجدل والغضب في الأوساط " الإسرائيلية ".

ونشر مركز حقوق الإنسان بمدرسة الحقوق في جامعة هارفارد بالتعاون مع مؤسسة الضمير الفلسطينية التقرير في شهر فبراير/شباط الماضي، ثم تم تقديم التقرير إلى الأمم المتحدة في شهر مارس/آذار الجاري.

وأعرب ممثل الاحتلال في الأمم المتحدة جلعاد إردان عن غضبه تجاه التقرير، وكتب عبر تويتر أنه معاد للسامية.

ودعا جامعة هارفارد إلى إدانة التقرير بشكل قاطع ومحاسبة الذين كتبوا هذه الأكاذيب ضد الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط التي يتمتع جميع مواطنيها بحقوق كاملة ومتساوية.

بدوره، أثنى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية كير-CAIR على التقرير، وكتب عبر حسابه على تويتر: لم يعد من الممكن إنكار الحقيقة، فمتى سيتخذ المجتمع الدولي إجراءً حيال ذلك؟

وعلق على تصريحات الدبلوماسي الصهيوني قائلا إنه في الوقت الذي يقول قسم حقوق إنسان في واحدة من أعظم المؤسسات التعليمية في العالم إن " إسرائيل " دولة فصل عنصري ، يقول سياسي إسرائيلي له تاريخ من العنصرية ضد الفلسطينيين إن الأمر ليس كذلك، فمن إذا على حق؟

وفي بداية شهر فبراير الماضي، اتهمت منظمة العفو الدولية الاحتلال الإسرائيل بأنها دولة فصل عنصري، وطالبت الأمينة العامة للمنظمة بمساءلة إسرائيل على ارتكاب جريمة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين في أماكن عيشهم
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير