العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
عربي دولي

مصرف قطر المركزي يخفض نافذة إعادة الشراء إلى 6.9 مليار دولار

مصرف قطر المركزي يخفض نافذة إعادة الشراء إلى 69 مليار دولار
الأنباط - قرر مصرف قطر المركزي اليوم، خفض النافذة المخصصة لإعادة الشراء ذات العائد الصفري إلى 25 مليار ريال قطري (6.9 مليار دولار)، وذلك ضمن إطار استمرار تنفيذ استراتيجيته للخروج الآمن والتدريجي لحزم الدعم الاستثنائية.
وقال مصرف قطر المركزي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الجمعة، إنه سيتم تمديد العمل بالتعليمات الصادرة بشأن النافذة لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل، على أن يتم تقييم الوضع الاقتصادي كل ثلاثة أشهر، ثم يتم إيقاف النافذة في نهاية العام الجاري وفقا للتطورات الاقتصادية.
وأشار المصرف إلى أن هذا الإجراء يأتي نتيجة استمرار التعافي التدريجي للنشاط الاقتصادي المحلي من الآثار السلبية لتفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".
وكان مصرف قطر المركزي، أعلن مساء أمس، عن رفع سعر إعادة الشراء بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 1.25 بالمئة.
ويعني سعر إعادة الشراء، سعر الفائدة لليلة واحدة أو لمدة قصيرة جدًا لعملية شراء وبيع أصول مالية مثل سندات حكومية من البنك المركزي، حيث يشتري المتعاملون سندات الحكومة لمدة معينة ثم يبيعونها للمستثمرين لمدة قصيرة أو ليلة واحدة ويقومون بشرائها في اليوم الثاني.
كما قرر مصرف قطر المركزي الإبقاء على سعر فائدة المصرف للإيداع عند مستواه الحالي 1 بالمئة والإبقاء على سعر فائدة الإقراض من المصرف عند مستواه الحالي 2.50 بالمئة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير