العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء
عربي دولي

مؤتمر برلين: تحذيرات من هجوم روسي على أوكرانيا

مؤتمر برلين تحذيرات من هجوم روسي على أوكرانيا
الأنباط -
حذر زعماء أوروبيون بمؤتمر ميونخ الدولي للأمن، اليوم السبت، من عواقب الحرب المحتملة بين روسيا وأوكرانيا، داعين روسيا إلى حوار لنزع فتيل الحرب.
وعرض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال كلمته أمام المؤتمر، لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين بهدف منع أي غزو روسي لبلاده.
وقال: "لا أعرف ما الذي يريده الرئيس الروسي. لهذا السبب، أقترح بأن نلتقي". كما طالب بإطار زمني "واضح" لانضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي في ظل تزايد المخاوف من غزو محتمل لبلاده من قبل روسيا التي ترفض بشدة انضمام كييف إلى التحالف العسكري الغربي"وحذر المستشار الألماني أولاف شولتس، بدوره، من الهجوم على أوكرانيا، داعياً إلى إجراء مفاوضات مع روسيا، معربا عن اعتقاده بأن "نذر الحرب تلوح في سماء أوروبا مجددا"ً.
وبحسب موقع "دويتشه فيله"، جدد شولتس، خلال حديثه أمام المؤتمر، رفض حكومته توريد أسلحة لأوكرانيا، مشيراً إلى مسألة ضوابط تصدير الأسلحة التي تراعيها الحكومة الألمانية.
وقال، في الوقت نفسه، إن الأمر لا يدور حول عدم قدرة أوكرانيا على الحصول على أسلحة، مشيراً إلى أن ألمانيا هي أكبر مانح للمساعدات المالية لأوكرانيا وستواصل القيام بذلك."وحذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، بكلمتها، من أنه "إذا بدأ الكرملين حرباً، فسيكون لها تكاليف باهظة وعواقب وخيمة على المصالح الاقتصادية لموسكو".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير