استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين
عربي دولي

عون: مصرون على التدقيق الجنائي بحسابات مصرف لبنان المركزي

عون مصرون على التدقيق الجنائي بحسابات مصرف لبنان المركزي
الأنباط -
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن إصراره على الوصول في التدقيق الجنائي المالي الى نتائج عملية، لا ينطلق من اعتبارات شخصية وحسابات ضيقة كما يروج المتضررون من هذا التدقيق.
وأضاف عون في بيان صحفي اليوم الخميس، إن "هذا الإصرار ينطلق من حق اللبنانيين في معرفة اين ذهبت اموالهم وتعبهم وجنى العمر"، لافتا الى أن كل ما يقال غير ذلك "إنما يصدر عن جهات واحزاب استفادت من الممارسات الخاطئة في ادارة شؤون الدولة ومؤسساتها، سيما مصرف لبنان".
وأوضح عون أنه "ليس غريبا ان تنتفض هذه الجهات وتلك الاحزاب في وجه رئيس الجمهورية وتشن الحملات المبرمجة ضده، مستخدمة كل الوسائل الخاصة امامها، وخصوصا وسائل الاعلام للمضي في تضليل الرأي العام".
يشار الى أن موقف عون هذا جاء بالتزامن مع بدء التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان من قبل شركة تدقيق دولية بموجب قرار صادر عن الحكومة، وكذلك مع اعلان المّدعية العامّة في جبل لبنان القاضية غادة عون أنّها ستواصل ملاحقة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الّذي تغيّب عن حضور جلسة الاستماع اليه كشاهد في ادعاء قضائي على الرّغم من استدعائه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير