العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء
عربي دولي

"اجتماع المنظمات الدينية والاجتماعية والجاليات العربية والإسلامية للتضامن مع يوم الوحدة الأوكراني"

اجتماع المنظمات الدينية والاجتماعية والجاليات العربية والإسلامية للتضامن مع يوم الوحدة الأوكراني
الأنباط -
الانباط- اوكرانيا 
نظّم المركز الأوكراني للتواصل والحوار أمس الثلاثاء اجتماعاً للمنظمات والمؤسسات والجاليات العربية والإسلامية في أوكرانيا والذي جاء تضامناً مع دعوة الرئيس الأوكراني لإعلان يوم الوحدة في أوكرانيا وشارك فيه أكثر من 45 رئيس وممثّل لهذه المؤسسات بحضور  إيغور لوسوفكي النائب الأول لرئيس إدارة سياسة القوميات والحريات الدينية التابعة لمكتب رئيس الوزراء و فياتشيسلاف جورشكوف رئيس قسم العلاقات مع المنظمات الدينية والاجتماعية في الإدارة.
 ورحّب رئيس المركز د. عماد أبو الرُب منظّم الفعالية بالمشاركين وشكر الإدارة الحكومية  DESS جهودها المتميزة ومشاركتها في هذا الاجتماع الهام والذي يبحث مستجدّات الوضع الرّاهن في أوكرانيا كما فتح مجال النقاش حول سُبل تضامن منظّمات المجتمع المدني الدينية والاجتماعية والثقافية والجاليات العربية والإسلامية مع وطنهم ،حيث توافقت كلمات المشاركين التي دعت للوحدة والثقة بالحكومة والإلتفاف حولها والمساهمة  في دعم وتعزيز وحدة واستقرار المجتمع وحماية أمنه واستقراره ودعم جهود التسوية السلمية من خلال الحوار الدبلوماسي لاحتواء الأزمة ،كما توجّهوا إلى الله بالدّعاء أن يحفظ البلاد والعباد.
فيما أكّد   إيغور لوسوفكي النائب الأول لرئيس الإدارة الحكومية خلال الاجتماع على  اهتمام الحكومة الأوكرانية بحماية شعبها وتعزيز وحدة أوكرانيا ، كما شكر المركز الأوكراني للتواصل والحوار على تنظيم هذا اللقاء الهام وشكر جميع المشاركين الذين يمثّلوا أبرز منظّمات المجتمع المدني العربي والإسلامي في أوكرانيا.
كما تحدّث  فياتشيسلاف جورشكو من الإدارة الحكومية عن أهمية ودور المنظمات الأهلية في المجتمع وتأثيرها الإيجابي على أعضائها مما يجعلها شريكاً للحكومة في تنفيذ برامجها الهادفة لتعزيز السلم والوئام في المجتمع .
هذا وسيُقدّم خطاب رسمي للرئيس الأوكراني فلادمير زيلينسكي ولرئيس الوزراء دينيس شيميغل ولوزير الخارجية دميترو كوليبا  تؤكّد تضامن الجميع مع وحدة أوكرانيا وسلامة أراضيها والدّعوة للتسوية السلمية لإنهاء الأزمة الحالية ومنع الاعتداء على أوكرانيا .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير