استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين
عربي دولي

البرلمان العربي يؤكد أهمية بلورة رؤية عربية للتصدي للتحديات المشتركة

البرلمان العربي يؤكد أهمية بلورة رؤية عربية للتصدي للتحديات المشتركة
الأنباط -
 أكد البرلمان العربي، أهمية بلورة رؤية عربية برلمانية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات، وتعزيز العمل المشترك.
وشدد رئيس البرلمان عادل العسومي خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء،أعمال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك في مجال الدبلوماسية البرلمانية والتنسيق والتعاون بين البرلمانات العربية بما يخدم آمال وتطلعات الشعوب العربيةوناقش الاجتماع مشروع الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي والتي ستصدر عن المؤتمر، تمهيدا لرفعها إلى القمة العربية القادمة على مستوى القادة العرب من أجل اعتمادها ، والتي تأتي تحت عنوان "رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن"، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.
من جهة أخرى، أكَّد البرلمان العربي أن التزام الدول العربية بأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان، يمثل أبلغ رد عملي على الادعاءات التي تصدر عن بعض المنظمات حول أوضاع حقوق الإنسان في الدول العربية، والتي لا تستند إلى حقائق أو دلائل موضوعية. جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة التاسعة عشر للجنة العربية لحقوق الإنسان التابعة للجامعة العربية (لجنة الميثاق)، وهي الدورة المخصصة لمناقشة التقرير المقدم من جمهورية العراق.
وقال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي ، إن العراق دولة محورية في المنطقة العربية وفي المنظومة الإقليمية ككل، مضيفاً أن استعادة دوره التاريخي، وعودته إلى حاضنته العربية، يمثل أهمية استراتيجية كبيرة لمنظومة العمل العربي المشترك، وإضافة نوعية لصون الأمن القومي العربي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير