وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت
محليات

مذكرة تفاهم بين اتحادي يونا وإيبو مع وزارة الإعلام والاتصال الغامبية

مذكرة تفاهم بين اتحادي يونا وإيبو مع وزارة الإعلام والاتصال الغامبية
الأنباط - وقع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، واتحاد إذاعات الدول الإسلامية (إيبو) في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة، مذكرة تفاهم اليوم الثلاثاء، مع وزارة الإعلام والاتصالات في جمهورية غامبيا.
وقال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، إن المذكرة تهدف إلى إعطاء الدورة المقبلة التي تستضيفها غامبيا زخما إعلاميا لافتا وتنوير الرأي العام المحلي والعالمي بنتائج القمة الإسلامية، وننتظر من (يونا وإيبو) تقديم تغطية إعلامية ذات قيمة وجودة عاليتين خلال القمة الإسلامية المقبلة، داعيا إلى بلورة بنود مذكرة التفاهم في شكل خطة إعلامية مدروسة لضمان تغطية إعلامية شاملة لرصد جميع فعاليات القمة.
بدوره، أعرب وزير الإعلام والاتصالات الغامبي ابريما سيلا، عن تطلع بلاده إلى تنفيذ ما تضمنته المذكرة من أنشطة وبرامج، مؤكدا أن الغاية منها لا تتمثل فقط بنقل وقائع القمة الإسلامية وقراراتها، وإنما إيصال وجهة نظر منظمة التعاون الإسلامي ورؤيتها بخصوص القضايا التي تهم الأمة الإسلامية، والإنسانية كلها، مشددا على أهمية المذكرة في توفير الدعم الإعلامي لغامبيا خلال تنظيمها للقمة الإسلامية.
من جهته، اعتبر المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية الدكتور عمرو الليثي أن المذكرة تمثل ثمرة عمل مشترك بين الأجهزة الإعلامية لمنظمة التعاون الإسلامي لتحقيق مزيد من الربط والتواصل مع هيئات البث الإذاعي والتلفزيوني، وأن تكون نموذجا يحتذى في العمل المشترك لتأمين التغطية الإعلامية للأحداث البارزة والمحورية في الدول الإسلامية.
بدوره، قال المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد عبدربه اليامي إن المذكرة تمثل مرحلة جديدة في العمل المشترك للمؤسسات الإعلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، باتجاه تحقيق الأهداف العليا للمنظمة في مجال الإعلام والدبلوماسية العامة، ومن أبرزها التشجيع على الانخراط الإعلامي الشامل لتغطية برامج وأنشطة المنظمة والقضايا التي تهم العالم الإسلامي تغطية مكثفة.
وأوضح أن المذكرة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، لتعميق الشراكات مع الدول الأعضاء، والتحول إلى منصة إعلامية دولية للتبادل الإخباري وتقديم الاستشارات في التخطيط الاستراتيجي الإعلامي، وتنسيق التغطية الصحفية على الصعيد العالمي لما تستضيفه الدول الإسلامية من مناسبات وأحداث كبرى.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير