العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء
عربي دولي

بلينكن: المجال الدبلوماسي ما زال مفتوحا وعلى موسكو وقف التصعيد

بلينكن المجال الدبلوماسي ما زال مفتوحا وعلى موسكو وقف التصعيد
الأنباط -
أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم السبت، أن المسار الدبلوماسي لعلاج الأزمة الروسية الأوكرانية ما زال مفتوحا، لكنه يتطلب "وقف التصعيد" من موسكو وحوار بحسن نية، بحسب واشنطن بوست.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس أن غزو أوكرانيا، الذي تُتهم روسيا بالتخطيط له "سيؤدي إلى رد حازم وكبير وموحد عبر الأطلسي".
من جانبه، وصف سيرغي لافروف اتهامات واشنطن التي تقول إنها تخشى غزوا روسيا خلال الأيام المقبلة ب"الاستفزازات" وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية.
وصرّح جيك ساليفان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض عقب اجتماع افتراضي للقادة الغربيين الرئيسيين بأن هجوما مماثلا هو "احتمال فعلي جدا" لكن الاستخبارات الأميركية لا تعرف ما إذا كان الرئيس الروسي قد "اتخذ قرارا نهائيا" بهذا الصدد أم لا. وفي سياق متصل، طلبت الولايات المتحدة من جميع موظفيها غير الأساسيين في سفارتها بكييف، مغادرة أوكرانيا بأسرع وقت ممكن بسبب احتمال حصول غزو روسي لأوكرانيا في أي وقت بحسب واشنطن بوست.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إنها "أعطت الأمر بمغادرة غالبية الموظفين الأميركيين المعينين مباشرة من سفارة كييف بسبب التهديد المستمر من تحرك عسكري روسي وشيك".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير