النفط يواصل خسائره وسط مخاوف حول تباطؤ الطلب العالمي استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ
عربي دولي

الصين : تعلن عن اطلاق 6 رحلات مأهولة gلفضاء لاستكمال بناء محطتها الفضائية

الصين  تعلن عن اطلاق 6 رحلات مأهولة gلفضاء لاستكمال بناء محطتها الفضائية
الأنباط - اعلنت الصين عن نيتها القيام بست رحلات فضائية مأهولة خلال هذا العام، لاستكمال بناء محطتها الفضائية ومشاهدة أول رحلة لصاروخ لونغ مارش-6 أيه، وهو أول صاروخ حامل في البلاد يعمل بمحرك صلب وسائل.
جاء ذلك نقلا عن نائب مدير إدارة الفضاء بشركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية ما تاو، خلال مؤتمر صحفي عن خطة الصين لإطلاق الصواريخ .
وأصدرت شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، المطورة لسلسلة الصواريخ في الصين والقوة الرائدة في صناعة الفضاء في البلاد، كتابا أزرق لعام 2021 حول علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية.
يذكر ان الصين نفذت 55 مهمة إطلاق فضائية العام الماضي، حيث احتل هذا الرقم المرتبة الأولى في العالم، وبلغ إجمالي حمولتها من المركبات الفضائية التي تم إطلاقها 191.19 طن بزيادة قدرها 85.5 في المائة على أساس سنوي، وفقًا للكتاب.
يذكر ان الصين أرسلت 103 مركبات فضائيّة إلى الفضاء خلال 48 عملية إطلاق عام 2021.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير