القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن....
محليات

وزيرة الثقافة والسفير القبرصي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

وزيرة الثقافة والسفير القبرصي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
الأنباط -
-بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مكتبها اليوم الأربعاء، مع السفير القبرصي لدى المملكة ميخاليس إيوانو، آفاق التعاون في المجال الثقافي،
وسبل تعزيز العلاقات الثقافية الثنائية بين البلدين.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة، جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التعاون الثقافي، من أجل تنفيذ مشاريع مشتركة وتبادل الخبرات والمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تقام في البلدين. وقالت النجار في اللقاء إن هناك الكثيرَ من القواسم التاريخية والثقافية المشتركة بين الأردن وقبرص، التي تستند إلى إرث ثقافي إنساني أخوي مشترك.
وأضافت أن الأردن بُني على أسس من الحداثة، واحترام التنوع، والتعددية، وتقبل الآخر، والاعتدال وبناء الشراكات الفاعلة، والانفتاح على جميع ثقافات العالم، بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة، مؤكدة اهتمام وزارة الثقافة على تعميق العلاقات بين الجانبين، لتحقيق الأهداف المرجوة.
يذكر أن وزارة الثقافة قد وقعت أول اتفاقية تعاون ثقافي وعلمي مع جمهورية قبرص عام 1990، تلاه توقيع برنامج تنفيذي للتعاون العلمي عام 1997، ثم برنامج التعاون في مجاليّ التعليم والثقافة العام 2016.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير