وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان التوثيق الملكي يعرض وثيقة بذكرى تولي الملك طلال سلطاته الدستورية الأردن يشارك في الاجتماع الثاني لمناقشة إنشاء سوق كهرباء عربية مشتركة 839 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم المنتخب الوطني يلتقي نظيره الكويتي غدا إصابة شخصين بقصف وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان 5 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة الحنيفات :- موسم الزيتون لهذا العام مبشر وانطلاق الموسم ب15 تشرين اول القادم انطلاق فعاليات الدورة الـ13 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي النفط يواصل خسائره وسط مخاوف حول تباطؤ الطلب العالمي استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء
عربي دولي

الصحة العالمية: وفيات كورونا والأعراض الوخيمة في شرقي المتوسط أقل من الموجات السابقة

الصحة العالمية وفيات كورونا والأعراض الوخيمة في شرقي المتوسط أقل من الموجات السابقة
الأنباط - أفاد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرقي المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، بأنه رغم الزيادة التي طرأت على الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الماضية بمعدل يومي بلغ 110 آلاف إصابة و345 وفاة، إلا أن الوفيات والأعراض الوخيمة أقل مما كان عليه في الموجات السابقة.
وأكد المنظري خلال إحاطته الإعلامية حول آخر مستجدات الجائحة في الإقليم، اليوم الأربعاء، دور التلقيح في ذلك باعتبار اللقاحات من أفضل الأدوات لإنقاذ الأرواح رغم التحديات العديدة، مشيرا إلى تلقي حوالي 35 بالمئة من سكان الإقليم التلقيح بالكامل.
وأوضح أن الاستجابة لكوفيد-19 ليست مسؤولية الحكومات والشركاء وحدهم، وإنما تتطلب اتباع نهج يشمل المجتمع بأسره؛ داعيا إلى إشراك المجتمع المدني والمجتمعات المحلية والنهوض بالتغطية الصحية الشاملة.
ولفت إلى أن السنتين الماضيتين شهدت فقدان نحو 324 ألف شخص لحياتهم، وتراجع الاقتصاد وحدوث مشاكل اجتماعية وأسرية، متوقعا أن يصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في الإقليم إلى 20 مليون شخص.
وبين أن أكثر الأشخاص عرضة لخطر الإصابة بالأعراض الوخيمة للمرض والوفاة، هم كبار السن والذين يعانون من أمراض أخرى ولديهم مناعة أقل، والعاملون الصحيون في الخطوط الأمامية، مشيرا إلى الضغط الشديد على النظم الصحية في الإقليم.
بدورها، أكدت مديرة إدارة البرامج في المكتب الإقليمي للمنظمة الدكتورة رنا الحجة، أهمية اللقاحات ودورها الوقائي في الحماية من الفيروس، مشيرة إلى أن الأدوية التي جرى تطويرها أخيرا ليست بديلا عن لقاحات كورونا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير