القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن....
محليات

الأمانة: تخفيض رسوم "المهن الجديد" (50%) بعد 3 سنوات

الأمانة تخفيض رسوم المهن الجديد 50 بعد 3 سنوات
الأنباط -
الأمانة: تخفيض رسوم "المهن الجديد" (50%) بعد 3 سنوات 
الأنباط – نزار البطاينة
منح مشروع قانون المهن الجديد ضمن حدود أمانة عمان الكبرى أمين عمان صلاحية تخفيض الرسوم بنسبة (50%) بعد إنقضاء مدة الثلاث سنوات الأولى من تاريخ الحصول على الرخصة.
وقال الناطق الإعلامي بإسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة لـ"الأنباط"، إن مشروع القانون جاء لغايات تشجيع هذه الأعمال وتحفيز الأسر الأردنيه لتكون منتجة من خلال بعض الأعمال التي من الممكن ممارستها من داخل المنزل وبأقل التكاليف.
ونص مشروع القانون على تنظيم المهن غير المنظمة من قبل أي جهة أخرى أو المهن المسموح بمزاولتها في المنازل أو المكاتب الإفتراضية بموجب أنظمة تصدر لهذه الغاية.
وجاء مشروع القانون لمواكبة المتغيرات في قطاع الأعمال وإيجاد بيئة إستثمارية جاذبة وتشجيع الشباب للدخول في سوق العمل وتأسيس مشاريعهم الريادية إعتمادا على فكرة المكاتب الإفتراضية.
يشار الى أن المكاتب الإفتراضية هي المكاتب التي تقدم خدمات العنوان مقابل رسوم وخدمات الإتصالات والخدمات المساحية والخدمات اللوجستية وسيتم منح رخص المهن الإفتراضية إستنادا للمساحة والمهنة.
وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون لتنظيم المهن داخل أمانة عمان وتحديد المهام والواجبات وتحقيق تكامل بين الأمانة والجهات المختصة.
ويعالج مشروع القانون إستيفاء الرسوم عند إصدارها وليس من تاريخ تسجيلها، كما يتضمن شروط الإعفاء من الرسوم والغرامات جراء عدم تجديد الرخصة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير