وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان التوثيق الملكي يعرض وثيقة بذكرى تولي الملك طلال سلطاته الدستورية الأردن يشارك في الاجتماع الثاني لمناقشة إنشاء سوق كهرباء عربية مشتركة 839 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم المنتخب الوطني يلتقي نظيره الكويتي غدا إصابة شخصين بقصف وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان 5 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة الحنيفات :- موسم الزيتون لهذا العام مبشر وانطلاق الموسم ب15 تشرين اول القادم انطلاق فعاليات الدورة الـ13 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي النفط يواصل خسائره وسط مخاوف حول تباطؤ الطلب العالمي استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء
عربي دولي

إلزام سلاح الجو الأميركي بدفع 230 مليون دولار تعويضات في إطلاق نار

إلزام سلاح الجو الأميركي بدفع 230 مليون دولار تعويضات في إطلاق نار
الأنباط -
أصدر قاض في محكمة فيدرالية أميركية مساء الاثنين، حكما على سلاح الجو الأميركي بدفع أكثر من 230 مليون دولار كتعويضات للناجين وأقارب ضحايا حادث إطلاق نار في تكساس عام 2017 لعدم الإبلاغ عن السجل الجنائي لمنفذ الهجوم والذي كان أحد عنصر سلاح الجو الأمريكي سابقا بحسب نيويورك تايمز .
يشار إلى أنه في تشرين الثاني عام 2017 فتح ديفين باتريك كيلي النار على كنيسة في ساذرلاند سبرينغز في تكساس وقتل 26 شخصا وأصاب 22 اخرين في أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولاية.
وأقامت عائلات الضحايا والناجون دعوى قضائية على الحكومة الأميركية قائلة إنه كان بإمكانها منع مطلق النار من حيازة أسلحة نارية بشكل قانوني.
وجاء في الحكم "وجدت المحكمة أن الحكومة فشلت في ممارسة حذر معقول من خلال ابلاغ مكتب التحقيقات الفدرالي بسوابق كيلي وأن الحكومة مسؤولة بنسبة 60 في المئة عن الأذى اللاحق بمقدمي الدعوى".
ونجا كيلي من نظام التحقق من الخلفية لأن سلاح الجو الأميركي الذي خدم فيه لم يبلغ عن إدانتَه بالعنف المنزلي قبل خمس سنوات .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير