القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن....
محليات

الناصر: معهد الإدارة العامة لعب دوراً هاماً في تخريج قيادات إدارية محلياً وخارجياً

الناصر معهد الإدارة العامة لعب دوراً هاماً في تخريج قيادات إدارية محلياً وخارجياً
الأنباط -
 قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، رئيس اللجنة التوجيهية لمعهد الإدارة العامة، سامح الناصر، إن المعهد ومنذ تأسيسه عام 1968، لعب دوراً هاماً في تخريج قيادات إدارية على مستوى المملكة ودول الجوار، وأن الحكومة تولي المعهد اهتماما ودعماً كبيرين لمواصلة عمله وتقديم خدماته ورفد الإدارة العامة بالتدريب والدراسات والاستشارات.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في جمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور صالح الشيخ، لمعهد الإدارة العامة، اليوم الاثنين. وأشار الناصر إلى أن الحكومة قامت مؤخرا بإعادة كل ما هو متعلق بالبنية التحتية للمعهد، وتنظيم وتطوير التشريعات من أنظمة وتعليمات مرتبطة بالمعهد، حيث درب المعهد خلال العام الماضي 2021 ولأول مرة ما يزيد عن 14420 ألف موظف وهو رقم متقدم.
وأضاف أنه تم إصدار نظام جديد العام الماضي، لإشغال القيادات العليا وتم تعيين 78 شخصاً من خلال النظام، إضافة إلى تمكين المرأة في المواقع القيادية.
من جانبها، استعرضت مدير عام معهد الإدارة العامة المهندسة سهام الخوالدة، الأعمال والإنجازات التي حققها المعهد، والتي جعلت منه معهدا للقيادات وتدريب وتأهيل الكوادر في القطاع العام من خلال خطط وبرامج أنجزها المعهد منذ تأسيسه وحتى يومنا هذا، مشيرة إلى أن الإرادة السياسية متوفرة للدفع بالمعهد للقيام بمهامه، حيث تم اصدار أنظمة وتعليمات أعطته مزيدا من القوة والتقدم والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها، من تدريب ودراسات واستشارات، واعتماد مراكز للتدريب.
وبينت الخوالدة أن خدمات المعهد تستهدف الفئات الوظيفية المختلفة، بما فيهم المستجدين بالقطاع العام، مشيرة الى أن التدريب لدى معهد الإدارة العامة موجه بناء على ما يتم رصده مع بداية كل عام بحسب حاجة القطاع.
وأشارت إلى أنه يتم الاستعانة بخبراء ومختصين من خارج المعهد محلياً وخارجياً، وأن المعهد يتطلع إلى تحقيق العديد من الإنجازات والتوسع في تقديم الخدمات بالإضافة للقطاع العام نحو القطاع الخاص وعربياً ودولياً.
كما أكدت الخوالدة أهمية اتفاقية التعاون المبرمة بين المعهد والجهاز المصري عام 2006، والتي تأتي نظرا لوجود عوامل وظروف مشتركة بين الجهتين من حيث التحديات والآمال والطموحات والتطلعات.
من جانبه، أشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، أهمية استمرارية العمل والدفع بالتعاون والتوسع في الشراكة مع معهد الإدارة العامة ضمن الاتفاقية المبرمة عام 2006.
وأشار إلى أن العاملين في الإدارة العامة في كل دول العالم بما فيها الأردن ومصر بذلوا جهدا كبيرا خلال جائحة كورنا لمواصلة تقديم الخدمة للمواطن.
واستعرض الشيخ جملة من الخدمات التي يقدمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر والأذرع التابعة لها والمتعلقة بتدريب الكوادر واعتماد المراكز الخاصة للتدريب، والبرامج التي تقدمها، كما تحدث عن تخصيص مركز خاص لتدريب ذوي الإعاقة تابع للجهاز.
وتم خلال اللقاء عرض فيديوهات قصيرة عن أعمال معهد الإدارة العامة ومسيرته العملية والإنجازات التي حققها والطموحات والتطلعات التي يتجه لتحقيقها مستقبلا.
وفي ختام الزيارة قام الضيف المصري والوفد المرافق له بجولة على مرافق معهد الإدارة العامة والاطلاع عليها.
وحضر اللقاء عدد من المدراء والمسؤولين في معهد الإدارة العامة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير