القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن....
محليات

طرح عطاء 10 محطات زراعية للاستثمار

طرح عطاء 10 محطات زراعية للاستثمار
الأنباط -

الانباط - سالي الصبيحات

 

طرحت وزارة الزراعة 10 محطات زراعية للاستثمار بواقع 5 آلاف دونم معززة بالبنية التحتية لدعم نجاح الاستثمار في تلك المحطات وانعكاسها على المجتمع المحلي والقطاع الزراعي.

وقال مساعد امين عام وزارة الزراعة للثروة النباتية الدكتور محمود الربيع، ان هناك محطات زراعية تديرها الوزارة وفقا للقانون فانها معنية بتنظيم الانتاج الزراعي بالمملكة من خلال محطات مزودة بالبنية التحتية من كهرباء وطرق وخدمات وهي اراضي صالحة للزراعة نسب الاستثمار فيها عالية تتركز في محافظات الجنوب.

واضاف انه تم طرح عطاء المشروع للمستثمرين على ان يتقدم المستثمر بافكار حول المشروع يتم دراسته من خلال لجنة مشكلة من اربعة وزارات تنظر دراسة الجدوى للمشروع والتي اعدها القطاع الخاص القطاع بما يتوافق مع الخطة الزراعية التي تم الاعلان عنها بحيث يتم تاجير المستثمر الارض لفترة تصل الى 20 عاما قابلة للتجديد .

وبين الربيع ان الهدف من طرح هذه المحطات جاء لتشغيل ابناء المجتمع المحلي وادخال زراعات تصديرية جديدة وما يميز هذا المشروع عن غيره هو توفير البنية التحتية الكاملة واراض صالحة للزراعة تكون فيها نسب الاستثمار عالية.

واشار الى انه يتوقع ان تصل نسب التشغيل بتلك المشاريع الى 75% من العمالة المحلية لان الهدف الاساس منها هو التشغيل والتركيز على ادخال اصناف جديدة للزراعة المحلية تحل محل اصناف التقليدية وهذه محطات للقطاع الخاص يسمح للمزارعين بزيارتها بالتنسيق مع القطاع الخاص للاطلاع على التقنيات وانواع الزراعات التي تزرع فيها وهي احدى شروط العقد.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير