القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن....
محليات

محافظ البلقاء: القطاع الخاص شريك أساسي بتوفير فرص العمل

محافظ البلقاء القطاع الخاص شريك أساسي بتوفير فرص العمل
الأنباط -
قال محافظ البلقاء، الدكتور فراس أبو قاعود، إن القطاع الخاص شريك أساسي بتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة، ويتحمل مسؤوليته الاجتماعية في المناطق التي يتواجد بها.
وأضاف أبو قاعود، خلال جولة له على لواء عين الباشا، اليوم الأحد، بحضور متصرف اللواء بشار الدبوبي واجتماعه مع فعاليات المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية والأهلية وقطاع الشباب ومدراء الدوائر التنفيذية في اللواء، أن الزيارة هي ترجمة لتوجهات جلالة الملك، وبناء على تعليمات الحكومة، بأن يكون الحاكم الإداري في الميدان لسماع هموم وتطلعات أبناء المجتمع، والوقوف على احتياجاتهم وتحقيق الممكن منها ضمن الإمكانيات المتوفرة.
وقال المحافظ إنه جرت زيارة 3 مصانع توفر فرص عمل لأبناء البلقاء، مثمنا دورهم الكبير وتحملهم مسؤولياتهم المجتمعية تجاه المواطنين كون أغلبية العاملين بهذه المصانع هم من أبناء البلقاء وعين الباشا تحديدا، وتعد إضافة نوعية للعمل العام التي تقوم به المصانع.
وبين أن هذه المصانع لديها احتياجات تم الوقوف عليها كون المنطقة صناعية بامتياز، وسيتم مخاطبة كل المعنيين اعتبارا من الغد، لمساعدة أصحاب المصانع في تجنب المعيقات والمشاكل التي تواجههم، والحد من التوسع في أعمالهم.
من جانبه، بين النائب الدكتور أحمد السراحنة أن اللقاء إيجابي وبادرة تمثل جدية الحكومة بتلمس احتياجات المواطن باللواء، وتحقيق ما أمكن منها، مشيرا إلى أنه جرى طرح المشاكل أمام المحافظ والمجلس التنفيذي والتي تمثلت بالشارع الرئيسي الممتد من مدينة صويلح باتجاه محافظات الشمال والنقاط الخطرة التي ساهمت وسببت الكثير من الحوادث والإصابات والخسائر المادية.
كما شملت الاحتياجات الصحية ونقص الكوادر الطبية بمستشفى الأمير حسين، وقلة عدد المراكز الصحية كون اللواء من أكبر الألوية في عدد السكان على مستوى المملكة، كما جرى التطرق إلى زيادة عدد المدارس، وتحديث شبكات المياه، واستحداث طرق جديدة للمحافظة على الغابات وإنشاء حدائق ومتنزهات والتخفيف على المواطنين في مكاتب الأحوال المدنية لقرب موعد انتخابات البلديات واللامركزية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير