نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
محليات

السفير النيجيري: نسعى للاستفادة من الخبرات الهندسية الأردنية

السفير النيجيري نسعى للاستفادة من الخبرات الهندسية الأردنية
الأنباط -
قال السفير النيجيري لدى المملكة فاروق ملامي يابو، إن نيجيريا تسعى للاستفادة من الخبرات الهندسية الأردنية على مستوى الأفراد والشركات.
واضاف يابو خلال مشاركته اليوم الأحد، في جلسات مؤتمر المهندسين الشباب، إن السوق النيجيري من الأسواق الواعدة للقطاع الهندسي الأردني، مشيرا إلى أن الجهات المعنية بالعمل الهندسي في نيجيريا ستوجه الدعوة لنقابة المهندسين لزيارة نيجيريا نهاية الشهر المقبل.
وبين أن اتفاقية بين الطرفين ستوقع لتسهيل تصدير العمل الهندسي الأردني إلى نيجيريا سواء على مستوى الشركات أو الأفراد.
ورحب بإقامة معرض هندسي أردني نيجيري خلال زيارة الوفد إلى نيجيريا، للتشبيك بين الشركات والمؤسسات الهندسية في البلدين.
من جهته، قال نقيب المهندسين أحمد الزعبي، إن النقابة توسعت في برامج التدريب والتشغيل، واستحدثت صندوقا لرفد وتعزيز ميزانية تلك البرامج، وأعدت خطة عمل مبنية على أسس علمية لإدارة وتنفيذ برامج تدريب للمهندسين الأردنيين للعمل بألمانيا، لافتا إلى أن عددا من الزملاء وصل إلى المراحل النهائية من المقابلات مع الجهات المشغلة الألمانية.
وبين أن النقابة قطعت شوطا من التنسيق مع الشركاء في المؤسسات المحلية والدولية، ولاسيما ما يتعلق بالسوق الإفريقي والكندي والأميركي، بهدف تصدير الكفاءات والخدمات الهندسية إلى هناك.
واشار متحدثون إلى أن عددا من المهندسين الأردنيين اجتازوا دورات اللغة الألمانية التي عقدت بالتنسيق مع النقابة لتأهيل المهندسين للعمل في السوق الألماني، واستفادوا من برنامج بالتعاون بين النقابة والقطاع الخاص بما يتيح لهم إكمال دراستهم العليا والعمل في ألمانيا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير