اربد

اربد: تحذيرات من خطورة الاجسام المتطايرة على اسلاك الكهرباء

{clean_title}
الأنباط -

القرعاوي: الحل تحويل جميع الشبكات تحت الأرض لكن ذلك مكلف جداً

الانباط - فرح موسى

قال مواطنون في اربد ان الاجسام المتطايرة تشكل خطورة على المواطنين، اذ قد تسبب انقطاعا للكهرباء وخطورة على حياتهم، محذرين من حدوث حرائق نتيجة تماس بعضها ببعض؟

وقال فارس الزرعيني ان الأجسام المتطايرة على الاسلاك، تشكل خطراً على الأعمدة، وخاصة في فصل الشتاء، إضافة الى تشويهها لمنظر المدينة.

واشار أمجد بني هاني الى ان هذه الظاهرة غريبة، وتشكل مظهراً غير حضاري، محذرا من خطورتها على الانسان والممتلكات.

وقال الناطق الرسمي باسم شركة كهرباء إربد، علاء القرعاوي، لـ" الانباط"، ان الأجسام المتطايرة، والمعلقة على شبكات الجهد المنخفض؛ العادية والمعزولة، ، لأن الشبكات والأسلاك ذات اللون الأسود معزولة، أما الخطر فهو من حدوث تماس كهربائي بسبب الأسلاك المكشوفة، مشيرا الى ان الفنيين والخبراء في الشركة لديهم كفاءة عالية لمعالجة أي خلل أو خطر يقع على المواطن.

وبين ان منطقة امتياز الشركة فيها نحو نصف مليون عمود، وتقوم بالكشف الدوري عليها للتأكد من سلامتها، وتنفذ حملات طويلة على الشبكات، لإزالة ما يعلق بها، مشيرا الى صعوبة معالجة هذه الاجسام لأن عمليات رميها متكررة على مدار اليوم.

وبين القرعاوي صعوبة مراقبة أسلاك الضغط العالي، لأنها مكشوفة ومن السهولة بمكان الاعتداء عليها، ومع ذلك نقلت الشركة عددا من الكوابل ووضعتها في أماكن أكثر أمناً، مؤكدا ان الحل الأمثل، هو تحويل جميع الشبكات لتكون تحت الأرض، لكن هذه العملية مكلفة جداً، ولا توجد ميزانية كافية لمثل هذا العطاء الضخم.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )