إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024 في مهرجان جماهيري .. الميثاق الوطني يدعو جماهير الجنوب لإنتخابه الأردن يشارك بوفد تترأسه الزعبي في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية عطلة رسميَّة بمناسبة ذكرى المولد النَّبوي الشَّريف في 16 أيلول 943 مليون دينار صادرات تجارة عمان في 8 أشهر سلامي نسعى لاجتياز الكويت ونعول على الجماهير "مبادرة نون للكتاب" تتأمل "فاطمة حتى التعب" للقاص هاني الهندي وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان
عربي دولي

كوفيد-19: مقاطعة كيبك الكندية تتوجه لفرض ضريبة على غير الملقحين

كوفيد-19 مقاطعة كيبك الكندية تتوجه لفرض ضريبة على غير الملقحين
الأنباط -
قررت مقاطعة كيبك الكندية التي تتفشى فيها المتحوّرة أوميكرون بقوة، فرض ضريبة جديدة على البالغين غير المُلقحين ضدّ كوفيد-19 بحسب ما أعلنه رئيس وزراء المقاطعة الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء، فرانسوا ليغو، إن الحكومة تدرس القانون المُسمى "المساهمة الصحية" حالياً، على أن يسري مفعوله في الأسابيع المقبلة مضيفاً أن الأشخاص غير الملقحين يشكلون عبئاً مالياً على كل سكان كيبك.

وفي تغريدة عبر حسابه في تويتر قال ليغو الإثنين إن الـ10 بالمئة غير الملقحين في كيبك لا يجب أن "يشكلوا ضرراً" على الـ90 بالمئة الذين تلقوا جرعات اللقاح، مضيفاً أنه ليس من "واجب كل سكان كيبك أن يدفعوا ثمن ذلك".

وأشار ليغو إلى أن حكومة المقاطعة الناطقة بالفرنسية ترغب في أن تكون تلك الضريبة "عالية"، من دون أن يحدد قيمتها الفعلية، مؤكداً في الوقت عينه أن 50 بالمئة من حالات الاستشفاء في غرف العناية الفائقة حالياً أصحابها غير ملقحين.

ولن يطبق القانون على حاملي الإعفاء الطبي من اللقاح.

وكانت المقاطعة أعلنت منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الفائت عن إجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا، بينها فرض حظر تجول بدءاً من الساعة العاشرة مساء ومنع التجمعات الخاصة. حالياً هناك [link] مريضاً بكوفيد-19 في مستشفيات المقاطعة التي يسكنها نحو 8 ملايين نسمة، بينهم 255 في العناية الفائقة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير