الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024 في مهرجان جماهيري .. الميثاق الوطني يدعو جماهير الجنوب لإنتخابه الأردن يشارك بوفد تترأسه الزعبي في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية عطلة رسميَّة بمناسبة ذكرى المولد النَّبوي الشَّريف في 16 أيلول 943 مليون دينار صادرات تجارة عمان في 8 أشهر سلامي نسعى لاجتياز الكويت ونعول على الجماهير "مبادرة نون للكتاب" تتأمل "فاطمة حتى التعب" للقاص هاني الهندي وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان التوثيق الملكي يعرض وثيقة بذكرى تولي الملك طلال سلطاته الدستورية
عربي دولي

الأمم المتّحدة تطلب 5 مليارات دولار لمساعدة أفغانستان

الأمم المتّحدة تطلب 5 مليارات دولار لمساعدة أفغانستان
الأنباط - أعلنت الأمم المتحدة على موقعها الإلكتروني الذي يبث من نيويورك، اليوم الثلاثاء، أنها تحتاج إلى 5 مليارات دولار كمساعدات لأفغانستان في العام 2022، وذلك لتفادي كارثة إنسانية وتقديم مستقبل أفضل للبلاد بعد 40 عاما من المعاناة مع الحرب، بحسب نيويورك تايمز.
وقالت الأمم المتحدة، في بيان، إن تمويل خطتها الجديدة يتطلّب 4,4 مليارات دولار من الدول المانحة لتوفير الاحتياجات الإنسانية في أفغانستان لهذا العام، في أكبر مبلغ تطلبه المنظمة الأممية لدولة واحدة، يضاف إليه مبلغ 623 مليون دولار لمساعدة ملايين اللاجئين الأفغان الذين فرّوا من بلدهم إلى دول مجاورة.
وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إن "كارثة إنسانية شاملة ترخي بظلالها على هذا البلد، رسالتي عاجلة: لا تغلقوا الباب بوجه شعب أفغانستان". وفي هذا المجال، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم أكثر من 308 ملايين دولار في حزمة مساعدات أولية لأفغانستان عام 2022، ستخصص للمواد الغذائية ومنشآت الرعاية الصحية وبرامج مخصصة للاستعداد لفصل الشتاء والدعم اللوجستي. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير