إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024 في مهرجان جماهيري .. الميثاق الوطني يدعو جماهير الجنوب لإنتخابه الأردن يشارك بوفد تترأسه الزعبي في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية عطلة رسميَّة بمناسبة ذكرى المولد النَّبوي الشَّريف في 16 أيلول 943 مليون دينار صادرات تجارة عمان في 8 أشهر سلامي نسعى لاجتياز الكويت ونعول على الجماهير "مبادرة نون للكتاب" تتأمل "فاطمة حتى التعب" للقاص هاني الهندي وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان
عربي دولي

انتاج تُطلق فعالية الابتكار والتكنولوجيا الأردنية في اكسبو دبي

انتاج تُطلق فعالية الابتكار والتكنولوجيا الأردنية في اكسبو دبي
الأنباط - اطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" فعالية "الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي".
وتهدف الفعالية إلى الترويج للأردن كمركز تكنولوجي رقمي وابتكاري في المنطقة، وإتاحة المجال للشركات الأردنية من الالتقاء والتواصل مع كبرى الشركات العالمية، والصناديق الاستثمارية ومحاولة توفير الفرص للنمو والتوسع. وقالت جمعية انتاج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته عبر تقنية الاتصال عن بعد، إن الفعالية التي تقام في دبي، ستستمر 5 أيام من 21 وحتى 25 شباط المقبل، ويستهل بمنتدى يقام يوم 21 شباط، يتبعه معرض يقام من 22 وحتى 25 شباط (المقبل) داخل الجناح الأردني في إكسبو 2020.
وأكد رئيس هيئة المديرين لجمعية انتاج عيد الصويص، أن الفعالية تهدف إلى الترويج لقطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة في الأردن، حيث سيتخلل المنتدى في اليوم الأول جلسات نقاشية متنوعة تبرز تطور القطاع والخبرات الأردنيّة.
وقال، إن الجلسات تركز على البيئة التنافسية في الأردن، والتي تجعلها بيئة مناسبة للاستثمارات الأجنبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وسيتم استضافة ودعوة العديد من الرؤساء التنفيذيين، ومؤسسي شركات تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة والعملاء والشخصيات العامة من القطاعين العام والأكاديمي.
وأشار صويص إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة نما بشكل كبير على مدار 20 سنة الماضية ويعتبر حالياً أحد قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشددا على أن تضافر الجهود يدعم أن تصبح المملكة مركزا إقليميا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع ومركزًا حاضنا للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.
بدوره، أكد المفوض العام للجناح الأردني في اكسبو دبي، وأمين عام وزارة الاستثمار، زاهر القطارنة، دعم الحكومة ووزارة الاستثمار للمشاريع الريادية والإبداعية خصوصاً لدى فئة الشباب، والعمل على تمكين ريادي الأعمال من خلال إبراز خبراتهم وتفوقهم في المجال التكنولوجي والابتكار.
وقال، إن الحكومة تسعى إلى تشجيع الشركات الأردنية على الدخول في شراكات مع الشركات والمستثمرين الأجانب، وترسيخ مكانة الأردن كمركز لجذب الاستثمارات في هذا القطاع.
ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة في الأردن لتحقيق بيئة جاذبة للاستثمار في القطاعات والفرص المستقبلية وتحفيز القطاعات الجديدة في الاقتصاد المعرفي والاقتصاد الرقمي وتوجيه الأبحاث والدراسات والاهتمام لدعم التطور في قطاع التعليم وبناء المهارات والتطور في التطبيقات المختلفة.
وبين أنه يتم منح التسهيلات والحوافز والإعفاءات المختلفة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ونطمح من خلال البيئة الاستثمارية الجاذبة والتسهيلات والحوافز الممنوحة بموجب قانون الاستثمار إلى جذب وتوجيه الاستثمارات التكنولوجية نحو الأردن للمساهمة في زيادة معدل نمو الاقتصاد الأردني وتوفير فرص عمل.
وحول المشاركة الاردنية في اكسبو 2020 دبي، أكد القطارنة أن مشاركة الأردن في هذا الحدث الدولي من خلال جناحه الخاص، يُقدّم رؤية جديدة ومبتكرة تنشر رسائل إيجابية للمستقبل، من خلال تجربة حسية تفاعلية، تتناول موضوعات حول تمكين المجتمع ودعم الاقتصاد واستعراض التاريخ الأردني العريق وإثراء الثقافة.
بدوره، قال نائب رئيس مجلس ادارة مجلس الأعمال الأردني في دبي، المهندس بشار الكيلاني، إن هذه الفعالية ستكون منصة وفرصة مناسبة للأردن لإظهار قصص النجاح الأردنية، لافتا إلى أن اكسبو دبي فرصة ترويجية كبيرة للإمكانات الاقتصادية.
وأكد أن الأردن يتميز على مستوى الإقليم بالخبرات والقدرات الكبيرة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وريادة الأعمال.
في نهاية اللقاء، دار نقاش موسع بين الحضور حول حجم الاستفادة من الفعالية والترويج لقدرة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير