نصائح للعناية بالبشرة بعد الخمسين

نصائح للعناية بالبشرة بعد الخمسين
الأنباط -

تواجه الكثير من النساء بعد سن الخمسين، مشاكل أكبر مع البشرة، حيث تتناقص قدرة خلايا الجلد على تجديد نفسها وتتراجع معدلات إنتاج الكولاجين ما يزيد من علامات الزمن على البشرة، فضلاً عن التغيرات الهرمونية التي تجعل البشرة تميل إلى الجفاف أو الترهل إلى جانب ظهور الخطوط الدقيقة وزيادة ظهور التجاعيد.

 

ومن النصائح الضرورية للعناية بالبشرة بعد الخمسين.

تنظيف البشرة
مع التقدم في العمر يعتبر التنظيف العميق للبشرة من أهم خطوات العناية بها، لذلك فإن اختيار الغسول اليومي أمر مهم، ويفضل أن تختاري الغسول الكريمي بدلاً من الغسول الذي يعتمد على الرغوة أو الجل لأن البشرة بعد الخمسين تميل إلى الجفاف وتحتاج إلى المزيد من الترطيب وهو ما يوفره المنظف الكريمي.

ترطيب البشرة
التقدم في العمر يقلل نشاط الغدد الدهنية بالتالي تحتاجي إلى كريم ترطيب أثقل وتحتاجي لتجنب غسل الوجه بالماء الساخن أو الاستحمام بالماء الساخن فترة طويلة لأن هذا يزيد من جفاف البشرة ويجرد البشرة من زيوتها الطبيعية.

اهتمي بمضادات الأكسدة
الكولاجين هو العنصر الأساسي الذي يضفي النضارة والحيوية على البشرة ويجعلها مشدودة، وبعد الخمسين ينخفض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم وبالتالي ينخفض منسوب الكولاجين، لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات زاهية الألوان.

تصدي للبقع الداكنة وعالجيها
بعد الخمسين تزداد احتمالات ظهور البقع الداكنة على اليدين والوجه والصدر، لذلك عليكِ مواجهتها باستخدام كريم واقي من الشمس كل يوم، ولإزالة البقع الموجودة بالفعل استخدمي منتجات التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة مما يخفف من البقع الداكنة.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )