حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
محليات

بروتوكول صحي جديد في المدارس خلال الفصل الثاني

بروتوكول صحي جديد في المدارس خلال الفصل الثاني
الأنباط -

رصد – كشفت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات عن عمل الوزارة على اعتماد بروتوكول صحي جديد في الفصل الدراسي الثاني.

وفي حديثها للتلفزيون الأردني، الثلاثاء،قالت إن قبيلات الوزارة تقوم بمراجعة البروتوكولات الصحية التي تستخدمها وتحدّث عليها لعكس التجارب الناجحة وتجنب السلبيات التي وقعت فيها في الفصول الماضية.

وأشارت إلى أن الوزارة تلقت جميع الملاحظات من الفرق الزائرة إلى المدارس ومديريات التربية والتعليم والفرق الرقابية لوزارتي الداخلية والصحة، منوهة إلى أنه سيتم تضمينها في البروتوكول الصحي الجديد.

ولاحظت الوزارة في الفصل الماضي بعض التجاوزات في مدارس لم تلتزم بالاشتراطات الصحية، وفق قبيلات التي أكدت مراجعة البروتوكول الصحي وفرض عقوبات وإجراءات تأديبية بحق المخالفين.

وأشارت إلى أن التعليم عن بعد طبّق في البروتوكول المعمول به في الفصل الدراسي الأول على الشعب والمدارس التي تجاوزت عدد الإصابات فيها الحد المسموح به وشكلت خطرا على طلبة المدارس والمعلمين والإدرايين.

وفي سياق متصل، "قامت الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة بفتح مراكز داخل المدارس”، وفق قبيلات، التي أشارت إلى بدء عملها في 3 مديريات تربية وتعليم وتطعيم نحو 737 طالبا وطالبة خلال يومين.

وأكدت أنه كلما زادت نسبة متلقي المطعوم تبقى الفرصة قوية لاستمرار التعليم الوجاهي "وهو خيار الوزارة للفصل الدراسي الثاني”.

وشددت على الدفع باتجاه دعم الإجراءات التي تتخذها الحكومة للمحافظة على فتح القطاعات وارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي وأخذ اللقاحات.

وعبرت عن أملها بنجاح حملة تطعيم طلبة المدارس، مبينة أنها ستستأنف نهاية كانون الثاني المقبل لتغطي جميع مديريات الأردن.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير