حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
محليات

الأخوة الأردنية المغربية في الأعيان تلتقي السفير المغربي

الأخوة الأردنية المغربية في الأعيان تلتقي السفير المغربي
الأنباط -
- التقت لجنة الأخوة الأردنية المغربية في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور محمد الوحش، اليوم الثلاثاء، السفير المغربي في الأردن، الدكتور سيدي محمد خالد الناصري.
وقال العين الوحش إن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عمّيقة، وهو ما يدعو إلى تعزيزها في جميع المجالات ولاسيما البرلمانية منها، لافتًا إلى الحرص المستمر من كلا الجانبين على التواصل الدائم حيال أبرز القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وبين أن العلاقات بين البلدين، تشهد مزيدًا من النمو والتقدم والازدهار في مختلف المجالات، وذلك تجسيداً للطموحات الوطنية والقومية، والتي اسسها المغفور لهما بإذن الله جلالة الملك الحسين وجلالة الملك الحسن الثاني، وما يسير عليه كل من جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه جلالة الملك محمد السادس.
وثمن العين الوحش موقف المملكة المغربية كونها رئيس لجنة القدس المنبثقة عن جامعة الدول العربية، تجاه القضية الفلسطينية، والوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
بدوره، قال السفير المغربي إن العلاقات المغربية الأردنية تتصف بالمتانة والقوة، وتتطور بجهود قادة البلدين الشقيقين، لافتًا إلى المواقف المشتركة بين البلدين تجاه القضايا المحلية والدولية، وخصوصًا القضية الفلسطينية، والتي تسير في مجرى عروق الدم المغربي، إلى جانب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
وأشاد بمستوى العلاقات البرلمانية بين البلدين، والتي تمثل تطلعات الشعبين الشقيقين، لافتًا إلى أنه يعمل جاهدًا للذهاب بالعلاقات إلى أبعد الحدود مع التركيز على الجوانب التعليمية والسياحية والتجارية.
وذكر السفير المغربي أن الاصلاحات التي يقوم بها الأردن تُعد انموذجاً يحتذى به في الدول الأخرى، مثمنًا موقف الأردن تجاه قضية الصحراء المغربية، ومشاركة الأردن في المسيرة الخضراء.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة على ضرورة تفعيل وتعزيز الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين الشقيقين، بما يخدم مصالح الشعبين، إضافة إلى زيادة التبادل التجاري والسياحي والتعاون الاقتصادي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير