حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
محليات

رئيس ديوان الخدمة المدنية يلتقي نظيره الفلسطيني في رام الله

رئيس ديوان الخدمة المدنية يلتقي نظيره الفلسطيني في رام الله
الأنباط -
التقى رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، اليوم الثلاثاء، رئيس ديوان الموظفين العام في فلسطين موسى أبو زيد.
واطلع الناصر خلال زيارته لمقر ديوان الموظفين العام بمدينة رام الله، بحضور السفير الأردني لدى فلسطين محمد أبو وندي، على تطورات الخدمة المدنية والإدارة العامة في فلسطين.
وقال الناصر، إن اللقاء يهدف لتبادل الهموم المشتركة بين البلدين على صعيد الخدمة المدنية والإدارة العامة، لافتا الى العلاقة التاريخية مع فلسطين، واستمرار التكامل وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين الشقيقين. من جهته، اوضح أبو زيد، ان ديوان الموظفين العام في فلسطين حقق نقلة نوعية في مجال الإدارة العامة، رغم الضغط الذي يشكله الارتفاع المتزايد في عدد الخريجين مقابل محدودية الوظائف.
واضاف ان آلية التوظيف تستند إلى الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص، لإتاحة الفرصة أمام جميع الخرجين للتنافس على الوظائف، مبينا ان الديوان يسعى إلى مواءمة التخصصات مع حاجة سوق العمل. واشار الى انه بالرغم من التحديات التي تواجه فلسطين من شح الأموال والحصار، إلا أن الديوان استطاع أن يكون دائما إلى جانب أهم التجارب العالمية في مجال الخدمة المدنية والإدارة العامة. وتخلل اللقاء جولة للناصر على قاعات تقديم الامتحانات في ديوان الموظفين العام الفلسطيني، لاطلاعه على سير عملية الامتحان، إضافة إلى عرض يشرح آلية عمل الإدارات المتخصصة والإدارات المساندة حسب الهيكل التنظيمي المعتمد للديوان.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير