حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
محليات

مسارات تعقد ندوة بعنوان رؤساء وزراء سابقون القلق والخيارات

مسارات تعقد ندوة بعنوان رؤساء وزراء سابقون القلق والخيارات
الأنباط -
عقد مركز مسارات الأردنية للتنمية والتطوير، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "رؤساء وزراء سابقون، القلق والخيارات"، بحضور نخبة من الشخصيات السياسية.
وتحدث النائب الثاني لرئيس مجلس الأعيان، العين رجائي المعشر، خلال الندوة عن أهمية ترسيخ مبادئ الثورة العربية الكبرى في عقول الأردنيين.
وأكد خلال الندوة التي أدارها النائب عمر العياصرة، أن الأولويات الوطنية لا تتم إلا عبر خطط طويلة الأمد، مشيرًا إلى أن البطالة والفقر وتمكين المرأة والشباب هي أولويات وطنية وليست حكومية.
وأكد أن ما يهم هو أن يكون الأردن واثق بأن الدولة بدأت قومية تجمع كل العرب، لافتًا إلى أهمية الالتزام نحو شرعية الدولة ومبادئ الثورة العربية الكبرى وترسيخ ذلك في أذهان الأردنيين.
نوه العين المعشر أن الدولة نشأت بفكر نهضوي عربي وإسلامي يسعى لتحقيق الديمقراطيات المشابهة للدول الأوروبية، حيث قاد الشريف الحسين بن علي ثورة لتحقيق مبادئ الوحدة والحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة، مؤكدًا أهمية الايمان بالحرية ووحدة الأمة وأبناء الشعب الواحد والمساواة بين الناس والعدالة الاجتماعية.
وعن الاقتصاد الأردني، أشار العين المعشر إلى وجود تشاؤم هائل وكبير من قبل المواطنين تجاه الوضع الاقتصادي، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة وجود نهج اقتصادي جديد، والعودة إلى التخطيط لمعالجة الأوضاع الاقتصادية.
وشارك في الجلسة رئيسة مجلس أمناء مؤسسة "مسارات الأردنية للتنمية والتطوير"، وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة ريم أبو حسان، والنائب خالد أبو حسان والعين مد الله الطراونة والعين السابق الدكتور سوسن المجالي، ورئيس غرفة صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير والنائب السابق سليمان غنيمات والدكتور إبراهيم البدور والدكتور زيد عيادات والنائب السابق قيس زيادين والإعلامي وناشر موقع عمون سمير الحياري والكاتب الصحفي ماجد توبة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير