حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
محليات

الوزير الخلايلة يلتقي أئمة ووعاظ مساجد مديرية أوقاف عمان الثانية

الوزير الخلايلة يلتقي أئمة ووعاظ مساجد مديرية أوقاف عمان الثانية
الأنباط -
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، إن وزارة الأوقاف أوشكت على الانتهاء من إنشاء صندوق ادخار للعاملين في الوزارة من الإداريين وكوادر المساجد.
وأكد الخلايلة، خلال لقائه أئمة ووعاظ مديرية أوقاف عمان الثانية، اليوم الاثنين، أن الوزارة تولي كوادرها في المساجد من الأئمة والوعاظ والمؤذنين اهتماما كبيرا وتسعى جاهدة لدعمهم وتدريبهم وتطويرهم عن طريق عقد دورات وورش عمل من خلال معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب الأئمة والدعاة.
وأشاد الوزير، خلال اللقاء، بما يقدمه الأئمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين الذين يترجمون رسالة الوزارة القائمة على الدعوة والإرشاد، مؤكدا ضرورة مواصلة الأئمة والعلماء أداء رسالتهم النبيلة وتوجيه الناس للاقتداء بأخلاق النبي عليه الصلاة والسلام، والتسلح بالقيم والأخلاق التي حثنا عليها ديننا الحنيف وأمرنا أن نلتزم بها في كل شيء من حياتنا من قول أو عمل.
ودعا الحضور إلى الاستمرار بتوجيه المواطنين بضرورة مواصلة الالتزام بالبرتوكول الصحي لمواجهة فيروس كورونا، ومتحوراته الجديدة، والالتزام بارتداء الكمامة، وإحضار سجادة الصلاة؛ حفظا للأنفس، لأن من مقاصد الشريعة الإسلامية حفظ النفس، وعدم تعريض حياة الإنسان للخطر.
وأشار الوزير الخلايلة إلى أن وزارة الأوقاف فقدت 25 إماما ومؤذنا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، فيما بلغ إجمالي المصابين بين الإداريين وكوادر المساجد نحو 1250 شخصا سائلا الله تعالى أن يرحم الوفيات ويشفي المصابين.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور عبدالله العقيل، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والارشاد الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا، ومدير أوقاف عمان الثانية الدكتور عبدالله زيدان، دار حوار موسع بين وزير الأوقاف والحضور حول مختلف القضايا التي جرى طرحها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير