جودبي تعلن عن استضافة مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في تموز 2025 الأردن يؤكد ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة ولي العهد يهنئ البطل قرادة بأول ذهبية أردنية في الألعاب البارالمبية 2024 مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يقدم واجب لعشيرة الفاعوري وآل العطعوط والنابلسي نشطاء الزرقاء يؤكدون أهمية المشاركة بكثافة في الانتخابات مجلس هيئة الاعتماد يقر تسكين تخصصات جامعية الأردن والإمارات يوقّعان وثائق لإنشاء مشروع استثماري للسّكك الحديديَّة بقيمة 2.3 مليار دولار حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13 بالفيديو....أورنج الاردن شريك الاتصالات الحصري لمعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس 2024" أمناء البلقاء التطبيقية يجري تشكيلات أكاديمية واسعة شملت تعيين 3 نواب جدد للرئيس عمداء كليات إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024
عربي دولي

البرازيل: 18 قتيلا و 35 ألف نازح بسبب الفيضانات

البرازيل 18 قتيلا و 35 ألف نازح بسبب الفيضانات
الأنباط - - لقي 18 شخصا مصرعهم بسبب الفيضانات التي ضربت ولاية باهيا البرازيلية منذ الجمعة الماضية، في حين أجبرت السيول 35 ألف شخص على النزوح.
واعلن جهاز الحماية المدنية في باهيا الليلة الماضية، نزوح 19580 شخصا بالإضافة الى 16 ألفا آخرين يبحثون عن مأوى، ما يرفع حصيلة النازحين الى 35 ألفا، وفقا لموقع "جيه وان" الإخباري.
واشار الى إصابة 286 شخصا بجروح منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة.
وتفاقم الوضع بسبب الأمطار التي هطلت على المنطقة خلال الساعات الماضية، حيث تأثر أكثر من 430 ألف شخص وفقا لتقديرات السلطات البرازيلية.
وبحلول ظهر أمس ارتفع عدد البلدات التي أعلنت حالة الطوارئ الى 72، بينها 58 تعاني من أزمات شديدة بسبب الفيضانات.
وقال الحاكم روي كوستا الذي قام بتفقد المناطق المتضررة بالطائرة "إنها مأساة هائلة، لا أتذكر شيئا بهذا الحجم في تاريخ باهيا الحديث، عدد المنازل والشوارع والبلدات المغمورة تماما بالمياه أمر مرعب حقا". من جهتها، قامت حكومة ولاية باهيا والحكومة الفدرالية بمشاركة أفراد ومروحيات ومعدات عملية مشتركة، بإغاثة آلاف السكان المحاصرين، بسبب الفيضانات، بالتعاون مع ولايات أخرى. -- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير