جودبي تعلن عن استضافة مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في تموز 2025 الأردن يؤكد ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة ولي العهد يهنئ البطل قرادة بأول ذهبية أردنية في الألعاب البارالمبية 2024 مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يقدم واجب لعشيرة الفاعوري وآل العطعوط والنابلسي نشطاء الزرقاء يؤكدون أهمية المشاركة بكثافة في الانتخابات مجلس هيئة الاعتماد يقر تسكين تخصصات جامعية الأردن والإمارات يوقّعان وثائق لإنشاء مشروع استثماري للسّكك الحديديَّة بقيمة 2.3 مليار دولار حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13 بالفيديو....أورنج الاردن شريك الاتصالات الحصري لمعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس 2024" أمناء البلقاء التطبيقية يجري تشكيلات أكاديمية واسعة شملت تعيين 3 نواب جدد للرئيس عمداء كليات إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024
عربي دولي

غزة.. وفد طبي مصري يجري 19 عملية جراحية "معقدة"

غزة وفد طبي مصري يجري 19 عملية جراحية معقدة
الأنباط -
أجرى وفد طبي مصري 19 عملية جراحية "معقدة" لمرضى فلسطينيين في قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية الأحد.

وقالت الوزارة في غزة، عبر بيان، إن "الوفد (وصل الخميس) تمكن السبت من إجراء 19 عملية جراحية معقدة ونوعية".

وأوضحت أن العمليات، التي أُجريت بالشراكة مع الطاقم الطبي المحلي، شملت 7 عمليات جراحية في مجمع الشفاء الطبي، هي عملية جراحة قلب وعمليتين في تخصص الجراحة العامة والأورام و4 عمليات قسطرة قلبية.

كما أن "الوفد المصري أجرى 6 عمليات في مجال الكسور المعقدة و 5 عمليات في تخصصات العظام"، وفق الوزارة.

وتابعت أن "الوفد أجرى بالشراكة مع الطواقم الطبية المحلية عملية جراحية معقدة في تخصص العمود الفقري والأعصاب في مستشفى غزة الأوروبي (بمدينة رفح جنوب غزة)".

والخميس، وصل وفد طبي مصري إلى غزة في زيارة غير معلنة المدة، لإجراء عمليات جراحية لعدد من المرضى في القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات البرلمانية صيف 2006.

ويتكون الوفد من استشاريين في تخصصات مهمة، هي جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية والعظام والعمود الفقري وجراحة التشوهات وإعادة بناء الأطراف، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتأتي زيارة الوفد الطبي المصري في ظل استمرار جهود القاهرة في إعادة إعمار غزة، والسعي إلى الحفاظ على التهدئة بين إسرائيل وفصائل المقاومة في القطاع، منذ مواجهة عسكرية بين الطرفين دامت 11 يوما في مايو/ أيار الماضي.

والإثنين، غادر غزة وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، بعد زيارة استمرت 24 ساعة، التقى خلالها قيادتي حركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

وتطرقت مباحثات الوفد الأمني إلى ملفات أبرزها جهود تثبيت التهدئة في غزة، وإعادة إعمار ما دمّره جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير، وفق مصدر مطلع للأناضول.

وجاءت الزيارة بعد أقل من أسبوع على إعلان "اللجنة المصرية لإعمار قطاع غزة" (حكومية) اكتمال المرحلة الأولى من إعمار القطاع بإزالة الركام، وبدء مرحلة ثانية تتألف من 6 مشاريع.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير