حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
محليات

اتفاقية لإنشاء حاضنة أعمال في البترا

اتفاقية لإنشاء حاضنة أعمال في البترا
الأنباط -
وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، ورئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون لإنشاء وإدارة حاضنة أعمال للمشاريع في منطقة البترا.
وقال الفرجات إن الاتفاقية تعد استمراراً لنهج تسير عليه السلطة في مساعدة المشاريع الناشئة، وتقديم الخدمات لها للنهوض بهذه المشاريع.
وبين أنه سيتم تزويد أصحاب المشاريع الناشئة بمواقع بالحاضنة لعرض نشاطاتهم الريادية وتعريف المجتمعات المحلية بالمشاريع الجديدة ومنتجاتها وتطويرها.
من جهته، بين عبيدات أن الجامعة ستقدم، بموجب الاتفاقية، خدمات إدارية وفنية وستتعاون مع إقليم البترا لإنشاء حاضنة الأعمال وإدارتها، كما ستقدم المشورة في إدارة وتسويق المشروعات المُحتضنة في الحاضنة، مثمنا مبادرة سلطة إقليم البترا وتعاونها في هذا المجال.
وأشار إلى إدراك الجامعة لدورها الداعم لبرامج تعليمية وتدريبية تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية، وسعيها الدائم من خلال مركز الابتكار والريادة فيها إلى دعم الابتكار والريادة والإبداع في المجالات كافة.
وستوفر حاضنة الأعمال لأصحاب المشاريع مدربين متخصصين في مجال ريادة الأعمال، وتطوير المشاريع ذات العلاقة بالابتكار والريادة، وإنشاء الشركات والمشاريع الصغيرة.
وتهدف السلطة من خلال الاتفاقية إلى مساعدة المشاريع الناشئة في منطقة البترا على الاستمرار ورفع كفاءة خدماتها إلى جانب تخصيص ميزانية سنوية لحاضنة الأعمال لدعم العمليات والمشاريع التي يتم احتضانها.
وحضر توقيع الاتفاقية مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام الفريحات، ومدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية الدكتور أشرف بني محمد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير