حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي إلى 24 قتيلا استمرار دوام المؤسسة المدنية يوم غد الاثنين خبراء تكنولوجيا معلومات : الأردن بيئة آمنة للاستثمارات الرقمية ارتفاع حصيلة فيضانات إعصار ياجى في ميانمار إلى 74 شخصا ربيع الأول.. نحو إنسانية جديدة 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيمي النصيرات وجباليا هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
محليات

ورشة عمل تأسيسية لإطلاق التحالف الوطني الأردني إنصاف

ورشة عمل تأسيسية لإطلاق التحالف الوطني الأردني إنصاف
الأنباط - - عقد ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني ورشة عمل تأسيسية لإطلاق التحالف الوطني الأردني (إنصاف)، تحت شعار: "صوت واحد من أجل تشريعات وبيئة أعمال منصفة وداعمة لصاحبات الأعمال والرياديات".
وأكدت رئيسة الملتقى، الدكتورة ريم البغدادي، أن التحالف الذي أطلق خلال الورشة اليوم الأحد، بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية (سايب) يهدف إلى توحيد الجهود والتعاون وحشد التأييد لتحقيق بيئة أعمال منصفة وداعمة لصاحبات الأعمال والرياديات في الأردن، من خلال الضغط لإقرار سياسات مراعية وداعمة للمرأة الريادية ضمن بيئة أعمال مساندة.
وأضافت البغدادي أن التحالف لا يلغي استقلالية المؤسسات الأعضاء، بل يجمعها تحت مظلة موحدة للعمل المشترك على رصد وتقييم التحديات التي تواجه صاحبات الأعمال، واقتراح التعديلات السياسية والتشريعية اللازمة، والإجراءات الضرورية المساندة، على متخذي القرار وواضعي السياسات ذات العلاقة، ومتابعة تطبيقها، للوصول لبيئة عمل تسمح لهنّ بالمشاركة الفاعلة في بيئة الأعمال والأسواق المحلية والخارجية.
وثمنت جهود مختلف الجهات لإطلاق هذا التحالف، خاصة صاحبة شركة الوسام للاستشارات، الدكتورة رنا الأكحل، ومساهمتها في بناء الاستراتيجية وخطة العمل وأوراق الموقف.
كما يعمل التحالف من خلال أعضائه من منظمات مجتمع مدني، وجمعيات نسائية، وجمعيات رجال أعمال، ومؤسسات بحثية واستشارية، ومنشآت من القطاع الخاص ومؤسسات قطاع خاص، على تقصي جوانب عدم الإنصاف في بيئة الأعمال، التي تؤثر على مشاركة المرأة الريادية وصاحبة الأعمال بفعالية في النمو الاقتصادي، وتحديد متطلبات التغيير والدعم، ورفع التوصيات والمقترحات بشأنها الى متخذي القرار وواضعي السياسات.
ويؤمن الأعضاء في التحالف ويلتزمون بقيم ومبادئ العمل المشترك، التي تتضمن التنوع في حجم المؤسسات الأعضاء، ومواقعهم، ومجالات عملهم، وأنها مصدر إثراء للتحالف، وأن الاختلاف في وجهات النظر فيما بينهم هو ظاهرة صحية ومفيدة للخروج ببرنامج عمل توافقي متين وصلب أمام الخلافات الخارجية.
كما يؤمن الأعضاء بأن العمل المشترك تحت مظلة (إنصاف) هو عمل وطني طوعي ضمن مبادرة وطنية رائدة لجمع الجهود المبعثرة، وتحسين الاستثمار في التنوع والموارد، وأنه ليس مشروعا له مدة زمنية محددة وميزانية.
وضمّت الورشة التأسيسية للتحالف 6 جلسات، شملت التعريف بالتحالف وأسس ومنهجيات العمل المشترك وأولويات التغيير وخارطة الطريق.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير